روسيا اليوم - "التمييز" الكويتية تقضي بحبس نائب سابق وآخر بتهمة تبديد أموال الغير Independent عربية - أميركا ترفع الحظر على النفط الإيراني "مؤقتا" وجولة خليجية متوقعة لروبيو الجزيرة نت - خلاف الحليفين.. هل صنعت مذكرة إيران شرخا بين ترمب ونتنياهو؟ العربي الجديد - فوندروسوفا في ورطة المنشطات.. إيقاف بطلة ويمبلدون السابقة حتى 2030 CGTN العربية - اقتصاد "مراقبة الطيور" في يينغجيانغ يروي قصةً حقيقيةً للتنمية الخضراء في الصين روسيا اليوم - مندوب سوريا: إسرائيل المعرقل الأساسي للاستقرار في سوريا وندعو لدعم قدرات الحكومة في مواجهة داعش روسيا اليوم - قوة عسكرية إسرائيلية تتوغل في حوض اليرموك في ريف درعا وتستجوب عددا من الرعاة في ريف القنيطرة Independent عربية - ضعف السيولة يعمق خسائر السوق السعودية فرانس 24 - مونديال 2026: أسود الرافدين مطالبون "بالتركيز" ومبابي مستبشر بخوض مباراته الـ100 التلفزيون العربي - قبل مواجهة إنكلترا وغانا.. ساحر يتوعد بإلقاء "تعويذة" لإيقاف هاري كين
عامة

محافظ بورسعيد يشدد على إلزام المستشفيات بالتخلص من النفايات الطبية

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في إطار المتابعة الميدانية للاطمئنان على كفاءة منظومة التخلص الآمن من النفايات ...

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، اليوم، مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة التابع لمديرية الشئون الصحية، وذلك في إطار المتابعة الميدانية للاطمئنان على كفاءة منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية بالمحافظة.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور إسماعيل الحفناوي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، والمهندس وليد الدعدع رئيس حي جنوب، والدكتورة إيمان هارون وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، الدكتور محمد جودة مدير الطب الوقائي، والمهندسة احسان برمه مدي مديرية الطرق ببورسعيد، وعدد من القيادات التنفيذية.

أبو ليمون: التنسيق مع وزارة الصحة لإقامة 3 محارق جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية للمجمعوخلال الجولة، اطلع محافظ بورسعيد على منظومة العمل داخل المجمع وآليات استقبال وتجميع النفايات الطبية الخطرة الواردة من المستشفيات والمراكز الطبية ووحدات الرعاية الصحية والمعامل، ومتابعة مراحل تداولها ونقلها ومعالجتها وفقا للاشتراطات البيئية والصحية المعتمدة.

كما تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون كفاءة التشغيل بالمجمع، والذي يستقبل ويعالج ما يتراوح بين 4 إلى 5 أطنان من النفايات الطبية الخطرة يوميًا، بما يسهم في حماية الصحة العامة والحد من المخاطر البيئية الناتجة عن التخلص غير الآمن من تلك المخلفات.

ووجه المحافظ هيئة الرعاية الصحية ومديرية الشئون الصحية بضرورة إلزام كافة المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية الحكومية والخاصة بالتخلص من النفايات الطبية الخطرة من خلال مجمع المحارق، بما يضمن توحيد منظومة التخلص الآمن والالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية المنظمة لهذا الملف الحيوي.

كما أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون أهمية المتابعة المستمرة لأعمال التشغيل والصيانة وتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية داخل المجمع، للحفاظ على كفاءة المنظومة وضمان استمرارية العمل بصورة آمنة ومنتظمة.

واكد المحافظ علي التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإقامة 3 محارق جديدة داخل المجمع، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية وتعزيز قدرة المنظومة على استيعاب كميات النفايات الطبية الناتجة عن مختلف المنشآت الصحية بالمحافظة.

كما أكد محافظ بورسعيد أن مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة يمثل أحد المرافق الحيوية الداعمة للمنظومة الصحية، لما يقوم به من دور مهم في حماية البيئة والحفاظ على الصحة العامة، مشددًا على استمرار تطوير المنظومة ورفع كفاءتها بما يواكب احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك