قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الثانية صباحا من القاهرة الإخبارية Independent عربية - إسرائيل: قواتنا ستبقي على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان قناة الشرق للأخبار - من منع ترمب من إسقاط النظام في إيران؟ الجزيرة نت - معاريف: تركيا تهديد لإسرائيل أكبر من إيران بسبب ترسانتها العسكرية العربي الجديد - أفلام ديزني... دوبلاج بلسان مصري طريف قناة الجزيرة مباشر - Palestinian Ministry of Health: Child and Young Man Killed by Occupation Forces in Hebron القدس العربي - ترامب يهدد بعدم مساعدة دول حلف شمال الأطلسي في حال طلبت ذلك إيلاف - "ميدي 1 تي في "تتصدر مؤشر الثقة في الإعلام بالمغرب قناة التليفزيون العربي - مسيّرات أوكرانيا تتوغل في العمق الروسي وجبهات كبرى تشتعل.. ماذا يجري على ميدان المواجهة؟ العربية نت - "توقفت عن إبلاغ اللاعبين".. استياء ديشان من توقف مباراة فرنسا والعراق
عامة

وكيل «صحة الشرقية»: مقترح بـ36 ساعة عمل للممرضات لمواجهة طلبات النقل من المستشفيات

الوطن
الوطن منذ ساعتين

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن طلبات نقل الممرضات من المستشفيات إلى الوحدات الصحية بمثابة المشكلة الشائكة التي تهدد سير العمل بالمستشفيات.جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة...

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن طلبات نقل الممرضات من المستشفيات إلى الوحدات الصحية بمثابة المشكلة الشائكة التي تهدد سير العمل بالمستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، تعقيبا على مطالب نقل الممرضات، حيث أوضح أن وحدات العناية المركزة والحضانات داخل المستشفيات المسؤولية الأساسية فيها تقع على عاتق التمريض، موضحا أنه تلقى 150 طلب نقل من مستشفى الحسينية المركزي إلى وحدات صحية، في حين أن إجمالي عدد الممرضات بالمستشفى 175 ممرضة فقط.

وأضاف وكيل وزارة الصحة: «لو تم الموافقة على هذه الطلبات ستتوقف الخدمة في المستشفى بالكامل.

ما يهمنا ويحكمنا هو الصالح العام».

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن تقديم ملف للمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية للتيسير على الممرضات، من خلال نظام جديد لتجميع ساعات العمل، وبحسب المقترح تعمل الممرضة 36 ساعة أسبوعيا، بمعدل 12 ساعة في اليوم، على أن تحصل على يوم إجازة بعد كل يوم عمل، مضيفا: «نحرص على تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين دون الإضرار بحقوق التمريض».

من جانبه أشاد الدكتور مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب بالمقترح، مؤكداً أنه سيسمح للممرضات بأن يكون لديهن وقت كاف لمتابعة شؤون بيوتهن وأسرهن.

وأشاد «مرشد» بجهود الدكتور أحمد البيلي في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، مشيراً إلى أن عدد العمليات الجراحية التي تمت هذا العام ضعف ما تم إنجازه العام الماضي، لافتا إلى أن مستشفيات مديرية الصحة بالشرقية أصبحت تنافس مستشفى الجامعة في إجراء العمليات الجراحية.

وفيما يخص توصيات طلبات الإحاطة التي ناقشتها لجنة الصحة، أوصت اللجنة باستكمال مبنى مستشفى الزوامل المركزي لزيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

وفيما يخص نقل الممرضات، أوصت لجنة الصحة بتفعيل قرار وزير الصحة بمنع النقل من المستشفيات لسد العجز وضمان استمرار الخدمة.

وقام وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتسليم قواعد لجنة الندب وقوائم الانتظار لتكون معلنة ومعروفة للجميع، مع مراعاة البعد الجغرافي قدر الإمكان في توزيع هيئة التمريض على المستشفيات لتحقيق العدالة وتقليل معاناة التنقل.

وأوصت اللجنة بالبدء الفوري في إنشاء مستشفى صان الحجر المركزي فور الانتهاء من إجراءات تخصيص الأرض لصالح وزارة الصحة، لخدمة أهالي مركز الحسينية والمراكز المجاورة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك