قضت محكمة جنح المنصورة الاقتصادية ببراءة شاب مقيم بإحدى قرى مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية من جميع التهم المنسوبة إليه، والتي تضمنت السب والقذف والابتزاز والتهديد، في القضية المقامة ضده من فتاة كورية الجنسية تعمل بإحدى شركات الأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان.
تعود أحداث القضية رقم 52 لسنة 2024 جنح اقتصادية مركز الزقازيق، والمقيدة برقم 38 لسنة 2026 جنح مستأنف اقتصادية المنصورة، إلى إحالة النيابة العامة المتهم محمود م.
ع.
، 32 عامًا، مهندسًا ومقيمًا بإحدى قرى مركز الزقازيق، إلى المحاكمة الجنائية على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم السب والقذف والابتزاز والتهديد بحق المجني عليها" هاين جاي كيو ميونغ"، 29 عامًا، كورية الجنسية ومقيمة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.
وجاء بأمر الإحالة أن المتهم أرسل إلى الشاكية عبارات اعتُبرت خادشة للحياء عبر أحد تطبيقات المراسلة، كما تسبب عمدًا في إزعاجها وإساءة استعمال وسائل الاتصالات، وأرسل إليها عددًا كبيرًا من الرسائل الإلكترونية دون موافقتها، إلى جانب اتهامه بإنشاء واستخدام حساب على تطبيق" كاكاو توك" بقصد ارتكاب وتسهيل ارتكاب جرائم معاقب عليها قانونًا.
وخلال التحقيقات، ذكرت الشاكية أن المتهم استغل علاقته بها وطلب منها حجز فنادق فاخرة له، وهددها حال رفضها تنفيذ مطالبه بإيذائها أو قتلها أو تشويه سمعتها عبر نشر صور مركبة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما ادعت أنه توجه إلى محل إقامتها وهددها بنشر صور خاصة مقابل الحصول على مبالغ مالية.
من جانبه، دفع السيد سلامة، محامي المتهم، بكيدية الاتهام وتلفيقه، مؤكدًا أن الشاكية هي من بادرت بالتعدي على موكله بالسب والقذف والإهانة والضرب، فضلًا عن ابتزازه والتشهير به، قبل أن تتقدم ببلاغ تضمن - بحسب الدفاع - وقائع غير صحيحة، بعد رفضه الخضوع لابتزازها ومطالبته باسترداد الصور الخاصة التي جمعتهما خلال علاقة عاطفية سابقة.
وأشار الدفاع إلى أن الوقائع الواردة بالأوراق - على فرض صحتها - لا يتوافر فيها ركن العلانية اللازم لقيام جريمة السب والقذف، فضلًا عن خلو ملف الدعوى من أدلة إدانة يقينية، وعدم معقولية تصوير الواقعة بالشكل الوارد في أقوال الشاكية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك