قال رئيس، محمد باقر قاليباف، الإثنين، إن المفاوضات بين وأميركا أفضت إلى تفاهمات وآليات مشتركة بشأن ضمان سيادة ووحدة أراضيه، مُعلناً الاتفاق على إنشاء مركز تنسيق خاص بلبنان يتولى أيضاً بحث أي خلافات تتعلق بخرق وقف إطلاق النار.
وفي تصريح له، ذكر قاليباف أن إنشاء المركز المذكور يهدف إلى تمكين اللبنانيين من العودة إلى منازلهم، وتأمين انسحاب القوات من لبنان، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق كذلك على إيجاد مركز اتصال لمعالجة أي مشكلة أو حادث قد يقع في ما يتعلق بمضيق هرمز.
وأشار قاليباف إلى أنه جرى التنسيق لعقد اجتماعات بينه وبين الأميركي جيه دي عند الحاجة، بهدف متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم ومعالجة أي اختلافات قد تنشأ بشأنها.
وفي الشق الاقتصادي، أوضح قاليباف أنه تم رفع المفروضة على بيع والبتروكيماويات بصورة مؤقتة، إلى حين التوصل إلى اتفاق نهائي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك