كشف مسؤول أميركي لقناة" الجزيرة" أن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أجرى، الجمعة، اتصالات مع كل من رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار الجهود الهادفة إلى تعزيز وقف إطلاق النار في لبنان ودفع مسار المحادثات.
وبحسب المسؤول الأميركي، فإن الاتصالات التي أجراها روبيو جاءت في سياق العمل على تثبيت التهدئة ومنع توسع التصعيد، بالتزامن مع تحرك دبلوماسي أميركي متزايد على خط الملف اللبناني.
وأشار المسؤول إلى أن القيادة المركزية الأميركية بدأت آلية مراقبة في لبنان، بهدف تزويد المسؤولين الأميركيين بمعلومات دقيقة بشأن تطورات القتال هناك.
وتأتي هذه المعطيات في وقت تتكثف فيه المساعي الأميركية والإقليمية لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، وسط ترقب لمسار المحادثات المقبلة وما إذا كانت ستنجح في تحويل التهدئة الميدانية إلى ترتيبات أكثر ثباتًا، تشمل وقف الخروقات ودفع النقاش حول الانسحاب الإسرائيلي من المناطق اللبنانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك