ناقشت لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، مشروع إنشاء مدرستين متخصصتين بمنشأة العباسة بمحافظة الشرقية، بناءً على طلب النائب الدكتور ثروت سويلم نائب الشرقية ووكيل أول لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.
وأكد النائب الدكتور ثروت سويلم خلال المناقشات أهمية إنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى، لافتًا إلى أن الملفين يمثلان أهمية قصوى كونهما كيانات علمية عظيمة تخدم أبناء الشرقية.
وأشار" سويلم" إلى أنه يسعى لإنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى منذ سنوات طويلة، إلا أن هناك تكاسلاً في التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.
وأوصى الدكتور أشرف الشيحي رئيس اللجنة، ونائبيه النائب لطفي شحاتة، والنائبة الدكتورة ماجدة بكري، بتحديد موعد عاجل لعقد اجتماع يحضره نائب الوزير للتعليم الفني ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة الثروة السمكية ممثل عن محافظ الشرقية وذلك لحرص اللجنة على بدء التشغيل الفعلي للمدرستين في العام الدراسي القادم.
وطالب النائب ثروت سويلم، في سياق متصل، بدعم إدارة أبو حماد التعليمية بتجهيزات قاعة اجتماعات كبرى يمكن من خلالها التواصل المباشر مع وزارة التربية والتعليم.
ويأتى ذلك في الوقت الذي وافق فيه الدكتور محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية على طلب النائب ثروت سويلم بتحويل مدرسة" البوزة" إلى مدرسة يابانية.
إطلاق المرحلة الرابعة من المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراءمحلية النواب تشكل لجنة فرعية لمراجعة قانون الإدارة المحلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك