قناه الحدث - ترامب ينتقد ستارمر بعد إعلان استقالته العربية نت - ترامب ينتقد ستارمر بعد إعلان استقالته: سمح بإنشاء طواحين هواء القدس العربي - كبير المفاوضين الإيرانيين يؤكد أن طهران ستتولى إدارة مضيق هرمز سكاي نيوز عربية - أنثى نمر تتوقع نتيجة مباراة البرازيل واسكتلندا في المونديال وكالة شينخوا الصينية - وزارة التجارة: حجم الاستثمار الأجنبي المستخدم فعليا في الصين يبقى فوق مستوى 100 مليار دولار في السنوات الأخيرة روسيا اليوم - فرنسا تكتسح العراق بثلاثية وتحجز مقعدها في دور الـ32 Independent عربية - بطريرك القدس للاتين يتعهد بعدم التخلي عن مسيحيي غزة وكالة سبوتنيك - سلاح "حزب الله" بين الطرح المصري والتجربة الإيرلنديّة... أزمة الخبز في سوريا،ما هي الأسباب؟ وكيف تبدو النتائج؟ قناة الغد - ترمب يهدد بعدم مساعدة دول حلف شمال الأطلسي في حال طلبت ذلك القدس العربي - ترامب ينتقد رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر بعد إعلان استقالته
عامة

ترامب: فورد وجنرال موتورز ستنتجان أسلحة بما فيها صواريخ باتريوت وتوماه

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن شركات صناعة السيارات الأمريكية العملاقة مثل: " فورد وجنرال موتورز"، بالإضافة إلى شركات أخرى، قد تبدأ قريبا في إنتاج الأسلحة للقوات الأمريكية.قال ترامب للصحفيين ...

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن شركات صناعة السيارات الأمريكية العملاقة مثل: " فورد وجنرال موتورز"، بالإضافة إلى شركات أخرى، قد تبدأ قريبا في إنتاج الأسلحة للقوات الأمريكية.

قال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: " نحن نبني العديد من المصانع في جميع أنحاء البلاد، إنهم يتفاوضون مع جنرال موتورز ومع فورد لكنني أعلم أن جنرال موتورز متحمسة حاليا لإنتاج الأسلحة لديهم العديد من المصانع التي ستتم إعادة توجيهها سننتج الأسلحة، بما في ذلك باتريوت، بما في ذلك توماهوك، والكثير غير ذلك".

أكد ترامب أنه يخطط لعقد اجتماع مع ممثلي أكبر مصنعي الأسلحة في الولايات المتحدة يوم 24 يونيو الجاري، لمناقشة خطط زيادة الإنتاج الدفاعي.

وأوضح: " بعض شركات صناعة السيارات، إذا كانت لديها طاقات إنتاجية فائضة، تبرم اتفاقيات لإنتاج الصواريخ، وخاصة باتريوت - لدينا عدد لا بأس به منها، لكننا نريد أن نكون متأكدين من أن لدينا الكثير منها دائما".

يأتي هذا الإعلان في وقت تسعى فيه إدارة ترامب إلى تعزيز القدرات الدفاعية الأمريكية، خاصة في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية والحاجة المتزايدة إلى صواريخ اعتراضية متطورة، لا سيما بعد الحرب مع إيران التي استنزفت كميات كبيرة من مخزونات الدفاع الجوي.

كان وزير الحرب الأمريكي بيت هيجسيث قد صرح، أن البنتاجون يعتزم صرف 400 مليون دولار لبناء القدرات الأوروبية، في إطار تعزيز التعاون الدفاعي مع الحلفاء، وفقا لروسيا اليوم.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك