قُتل 3 أشخاص بينهم شرطي والمشتبه فيه بإطلاق نار وقع الإثنين في حي يهودي في مونتريال، وفق ما أعلنت الشرطة الكندية.
ولم ترد أي معلومات بعد عن دافع الهجوم الذي أودى بشرطي ومواطن وأدى إلى إصابة شرطي آخر بجروح.
وقال قائد شرطة مونتريال فادي داغر إن الحادث كان" أكثر من مروع"، وتابع" إنها مأساة وكابوس".
وقال داغر إن الشرطة تلقت بلاغاً عن إطلاق نار في حي كوت دي نيج في مونتريال نحو الساعة 11: 30 صباحاً (15: 30 توقيت غرينتش).
وأوضح أنه لدى استجابة الشرطة، حصل تبادل لإطلاق النار، حيث كان المهاجم المشتبه فيه يطلق النار من داخل مبنى مستخدماً بندقية.
وأكد مقتل شرطي واحد، وإصابة شرطية بجروح خطرة، موضحاً أن حياتها ليست في خطر.
ولم تُعرف هوية القتيل المدني، في حين أعلنت الشرطة مقتل مطلق النار.
وقال داغر الذي بدا عليه التأثر الشديد" تم تحييد مشتبه فيه واحد وهو الآن ميت".
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وأعرب رئيس الوزراء الكندي مارك كارني في منشور على منصة إكس عن" صدمته لتبلغه بمقتل شرطي ومدني، وإصابة آخرين في إطلاق نار وقع (.
) في مونتريال"، مبدياً" امتنانه" لـ" عناصر الشرطة الشجعان".
وقال مركز الشؤون الإسرائيلية واليهودية (سيجا)، وهو منظمة مجتمع مدني بارزة في كندا، إنه" يراقب الوضع عن كثب".
وأضاف المركز" فيما ننتظر مزيداً من التفاصيل حول طبيعة هذه الحادثة المروعة، نحض أفراد المجتمع على التحلي باليقظة".
وحض وزير الأمن العام في كيبيك إيان لافرينيير السكان على" عدم الخروج".
وقال في تصريح لصحافيين" نحن موجودون على الأرض، وبصدد إنشاء وحدة لإدارة الأزمة".
وتابع" حتى الآن، لا نعرف حقاً ما كان دافع هذا الشخص".
وأعربت رئيسة حكومة كيبيك كريستين فريشيت عن" صدمتها إزاء الأحداث المأسوية التي وقعت اليوم في منطقة كوت-دي-نيج".
وتابعت" من الضروري أن ندع السلطات تؤدي عملها وأن نتجنب التكهنات".
وقالت الشرطة إن إطلاق النار وقع قبيل الظهر.
وطوقت الشرطة الموقع مع تحليق مروحية تابعة لها في أجواء المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك