قناة التليفزيون العربي - من واشنطن.. مراسل العربي يرصد مواقف الإدارة الأميركية عقب الجولة الأولى من المفاوضات مع إيران قناة التليفزيون العربي - المعركة تنتقل من الجبهات إلى المكاتب.. كواليس الجولة الأولى من مفاوضات سويسرا بين ترامب وطهران قناة الجزيرة مباشر - Switzerland Talks: Are Washington and Tehran Approaching a Historic Settlement? And Who Is Winnin... الجزيرة نت - بلغة الأرقام.. النرويج تكسر عقدة الـ88 عاما وهالاند يعادل إنجازا غاب نصف قرن الجزيرة نت - الرأس الأخضر.. منتخب "المهاجرين" يقترب من معجزة تاريخية في كأس العالم العربي الجديد - تنحي ستارمر وتقدم برنهام يجدد مخاوف الأسواق البريطانية وكالة شينخوا الصينية - مقالة خاصة: موعد ميسي مع التاريخ في كأس العالم القدس العربي - الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على المحادثات بين أمريكا وإيران العربية نت - مدرب البرتغال يشعل الأزمة: لا أضمن مشاركة رونالدو أساسياً القدس العربي - مدرب البرتغال يتصدى بذكاء للحملة الشعواء ضد رونالدو
عامة

يمثل نحو 1.25%.. أمريكا تقرض شركة طاقة 500 ألف برميل نفط

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1. 25% من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لكب...

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إن شركة طاقة اقترضت 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، وهو ما يمثل نحو 1.

25% من المعروض في أحدث تخصيص في إطار جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب لكبح أسعار الوقود.

ووافقت إدارة ترامب في مارس على سحب 172 مليون برميل من احتياطي البترول الاستراتيجي، في خطوة بالتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية لسحب 400 مليون برميل من أجل السيطرة على أسعار الوقود التي ارتفعت بشكل حاد عقب اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير.

ومنحت واشنطن حتى الآن عقودا لإقراض نحو 133 مليون برميل من النفط.

وتم الإعلان في 10 يونيو عن العرض الأحدث للسحب من احتياطي البترول الاستراتيجي، عندما قالت وزارة الطاقة إنها تسعى لإقراض شركات الطاقة نحو 40 مليون برميل من النفط الخام.

وذكرت الوزارة اليوم، أن شركة فيتول لتجارة الطاقة حصلت على عقد لاقتراض 500 ألف برميل من النفط.

ويلزم هذا النظام الشركات المقترضة للنفط بإعادة الكميات الأصلية، مع دفع علاوات تصل إلى 24% على شكل نفط إضافي.

وتؤكد الوزارة، أن هذا النظام من شأنه أن يسهم في استقرار الأسواق دون أي تكلفة على دافعي الضرائب الأمريكيين.

ويقول وزير الطاقة كريس رايت، إن ما بين 35 و40 مليون برميل من النفط الإضافي ستجري إعادتها خلال العامين الجاري والمقبل على شكل علاوات.

وانخفضت أسعار النفط خلال الأيام القليلة الماضية وسط تراجع المخاوف إزاء الإمدادات بعد توقيع واشنطن وطهران اتفاقا لوقف إطلاق النار 60 يوما.

وقال جيه.

دي فانس، نائب الرئيس الأمريكي، يوم الإثنين، إنه تسنى إحراز تقدم في المحادثات مع إيران وإن مضيق هرمز، الممر المائي بالغ الأهمية لتجارة الطاقة، مفتوح، وفقا للغد.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك