قناة التليفزيون العربي - منتخب الأردن يودع المونديال بعد خسارة أمام المنتخب الجزائري.. كاميرا العربي ترصد رأي الشارع الأردني! قناة الجزيرة مباشر - الخزانة الأمريكية ترفع عقوبات النفط الإيراني مؤقتاً لشهرين تماشياً مع مخرجات سويسرا قناة القاهرة الإخبارية - السياحة في زمن التحولات المناخية.. وجهات تصعد وأخرى تتراجع قناة الجزيرة مباشر - Iranian Affairs Specialist Dr. Hassan Ahmadian: The US Administration Seems Focused on Making the... الجزيرة نت - وزارة العدل الأمريكية تحقق مع سلسلة مقاهٍ ترفض دخول نائب مؤيد لإسرائيل العربية نت - تراجع أسعار النفط يثير تساؤلات حول موعد تدخل «أوبك» العربية نت - كأس العالم 2026 على الشاشات في السعودية.. حين يتحوّل الحدث الرياضي إلى لحظة جماعية وطنيّة وكالة شينخوا الصينية - مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي يحقق فوائد اقتصادية تقارب 5.3 مليار يوان الجزيرة نت - ريمونتادا وأرقام تاريخية.. إحصائيات صنعت الحدث في مواجهة الجزائر والأردن الجزيرة نت - مع خيبة الأمل من بريكست.. هل تعود بريطانيا بسرعة إلى الاتحاد الأوروبي؟
عامة

صحة النواب توصي بعدم نقل الممرضات من المستشفيات للوحدات الصحية

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن طلبات نقل الممرضات من المستشفيات إلى الوحدات الصحية بمثابة المشكلة الشائكة" التي تهدد سير العمل بالمستشفيات.جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصح...

قال الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إن طلبات نقل الممرضات من المستشفيات إلى الوحدات الصحية بمثابة المشكلة الشائكة" التي تهدد سير العمل بالمستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، تعقيباً على مطالب نقل الممرضات، حيث أوضح أن وحدات العناية المركزة والحضانات داخل المستشفيات المسؤولية الأساسية فيها تقع على عاتق التمريض.

وكشف البيلي أنه تلقى 150 طلب نقل من مستشفى الحسينية المركزي إلى وحدات صحية، في حين أن إجمالي عدد الممرضات بالمستشفى 175 ممرضة فقط.

وشدد قائلاً: " لو تمت الموافقة على هذه الطلبات ستتوقف الخدمة في المستشفى بالكامل.

وما يهمنا هو الصالح العام".

وأعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن تقديم ملف للمهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية للتيسير على الممرضات، من خلال نظام جديد لتجميع ساعات العمل وبحسب المقترح: تعمل الممرضة 36 ساعة أسبوعياً، بمعدل 12 ساعة في اليوم، على أن تحصل على يوم إجازة بعد كل يوم عمل.

وأكد: " نحن حريصون على تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين دون الإضرار بحقوق التمريض".

من جانبه أشاد الدكتور مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب بالمقترح، مؤكداً أنه سيسمح للممرضات بأن يكون لديهن وقت كاف لمتابعة شؤون بيوتهن وأسرهن.

كما أشاد مرشد بجهود الدكتور أحمد البيلي في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، مشيراً إلى أن" عدد العمليات الجراحية التي تمت هذا العام ضعف ما تم إنجازه العام الماضي" لافتا إلي أن مستشفيات مديرية الصحة بالشرقية أصبحت تنافس مستشفي الجامعة في إجراء العمليات الجراحية.

وفيما يخص توصيات طلبات الإحاطة التي ناقشتها لجنة الصحة، أوصت اللجنة باستكمال مبنى مستشفى الزوامل المركزي، لزيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بالمنطقة.

وفيما يخص نقل الممرضات أوصت لجنة الصحة، بتفعيل قرار وزير الصحة بمنع النقل من المستشفيات لسد العجز وضمان استمرار الخدمة وقام وكيل وزارة الصحة بالشرقية بتسليم قواعد لجنة الندب وقوائم الانتظار لتكون معلنة ومعروفة للجميع، مع مراعاة البعد الجغرافي قدر الإمكان في توزيع هيئة التمريض على المستشفيات لتحقيق العدالة وتقليل معاناة التنقل.

وأوصت اللجنة بالبدء الفوري في إنشاء مستشفى صان الحجر المركزي فور الانتهاء من إجراءات تخصيص الأرض لصالح وزارة الصحة، لخدمة أهالي مركز الحسينية والمراكز المجاورة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك