قناة العالم الإيرانية - الرئيس الايراني يغادر إلى باكستان قناة التليفزيون العربي - الخارجية الإيرانية: القدرات الصاروخية لإيران لم تكن جزءا من المحادثات مع الولايات المتحدة قناة القاهرة الإخبارية - أمر من واشنطن.. كواليس الضغط الأمريكي لإنهاء الملف اللبناني وتثبيت التهدئة التلفزيون العربي - هل نتف الشعرة البيضاء يزيد الشيب؟ Euronews عــربي - موجة حر في أوروبا: دول تصدر إنذارات حمراء مع اجتياح الحر للقارة العربي الجديد - مقترحات المبادرة الأميركية في ليبيا: بروز اسم الناظوري بديلا عن صدام التلفزيون العربي - مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة.. مستوطنون يهاجمون قرية برقا الجزيرة نت - مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسا أمام قبة الصخرة قناه الحدث - الخارجية الإيرانية تحسمها: لا تفتيش لمنشآتنا النووية المستهدفة قناة التليفزيون العربي - طهران عالقة بين حسابات التصعيد والتهدئة من واشنطن وتل أبيب
عامة

سموتريتش: لن يكون هناك انسحاب إسرائيلي من لبنان

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة
1

أكد وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش أن إسرائيل لن تنسحب من لبنان، وذلك قبيل انطلاق جولة خامسة من المحادثات بين لبنان وإسرائيل مقررة في واشنطن اليوم الثلاثاء.وقال سموتريتش لإ...

أكد وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش أن إسرائيل لن تنسحب من لبنان، وذلك قبيل انطلاق جولة خامسة من المحادثات بين لبنان وإسرائيل مقررة في واشنطن اليوم الثلاثاء.

وقال سموتريتش لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: " لسنا طرفا في المفاوضات بين واشنطن وطهران وهي لا تعنينا، وسنواصل العمل في لبنان بشكل كامل".

وأضاف: " لن يكون هناك انسحاب إسرائيلي من لبنان وقلعة الشقيف حتى يزول حزب الله".

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت إسرائيل سيطرتها على القلعة الاستراتيجية، لكن" حزب الله" قال إنها كانت" خالية من أي مقاومة عسكرية"، حين تسللت قواتها إليها لالتقاط صور من أجل" الترويج لاحتلالها"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وتستضيف العاصمة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، جولة خامسة من المحادثات بين لبنان وإسرائيل، بعد أيام من إعلان وقف جديد لإطلاق النار عقب انتهاكات إسرائيلية دامية هددت بتقويض المفاوضات الأمريكية الإيرانية.

وصرح مسئول في وزارة الخارجية الأمريكية بأن المحادثات التي ترعاها الولايات المتحدة ستشمل جلسات تتناول قضايا سياسية وعسكرية، في إطار سعي واشنطن للمضي قدما نحو" اتفاق شامل للسلام والأمن"، وفقا لشبكة" سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وأوضح مسئول أمريكي أخر أن الولايات المتحدة أنشأت" آلية مراقبة" لوقف إطلاق النار.

وتعد هذه الآلية جزءا من" خلية فض النزاع" التي أشار إليها نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس، والتي قال الوسيطين القطري والباكستاني إنها أُنشئت خلال المحادثات الأمريكية الإيرانية في سويسرا.

والجدير بالذكر أن إسرائيل لم تُذكر في البيانات المتعلقة بهذه الآلية، وليس من الواضح ما إذا كان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد وافق على الفكرة.

وأشار دي فانس للصحفيين، أمس الاثنين، إلى فترة من الهدوء على خطوط المواجهة في لبنان، قائلا إن الساعات الأربع والعشرين الماضية" ربما كانت الأكثر سلمية التي شهدناها في لبنان".

وأضاف أن الفرق اتخذت خطوات" لضمان عدم خروج الوضع عن السيطرة في المستقبل".

من جهته، أفاد مصدر إسرائيلي بأن تل أبيب تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من مناطق في جنوب لبنان كجزء من المحادثات.

وستشمل هذه الانسحابات سحب بعض القوات من مناطق صغيرة تقع خلف ما يُسمى بالخط الأصفر، الذي حدد الأراضي التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد وقف إطلاق النار السابق في أبريل الماضي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك