أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع بنسبة 2ر0 في المئة في مايو الماضي على أساس شهري ليبلغ 9ر42 مليار دينار كويتي.
وقالت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية لـ(كونا) إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت في مايو الماضي 4ر0 في المئة لتصل إلى 9ر38 مليار دينار.
وأضافت أن ودائع القطاع الخاص في البنوك المحلية بالعملات الأجنبية انخفضت 5ر2 في المئة لتبلغ 1ر2 مليار دينار فيما استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار ممثلا بسندات البنك المركزي التورق المقابل عند 7ر100 مليون دينار.
وأوضحت أن إجمالي موجودات البنوك المحلية انخفض في مايو الماضي بنسبة 3ر0 في المئة إلى 9ر104 مليارات دينار فيما انخفض صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية 3ر2 في المئة إلى 6ر16 مليار دينار.
وذكرت أن الودائع لأجل لدى البنك المركزي انخفضت في مايو الماضي بنسبة 3ر4 في المئة الى 440 مليون دينار فيما انخفضت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية “القروض” بنسبة 2ر0 في المئة الى 9ر64 مليار دينار.
وبينت الإدارة في جداولها أن تمويل الواردات الكويتية انخفض في مايو الماضي 9ر58 في المئة إلى 5ر266 مليون دينار بينما استقر متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار في مايو الماضي عند 5ر306 فلس.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك