المستقلة /- علي النصر الله / … كشفت النائب ابتسام هاشم الهلالي، اليوم الاثنين، عن حراك نيابي جاد وتوجه داخل قبة البرلمان لإعادة فتح ملف التجاوز والاستيلاء على الأراضي والعقارات التابعة لمؤسسات الدولة “.
وقالت في تصريح صحفي لـ (المستقلة) ” هناك توجه نيابي لإعادة تفعيل التحقيقات الخاصة بالعقارات والأراضي العائدة لوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة، والعمل على استرداد “ا.
وأشارت إلى أن “لجنة الحفاظ على أملاك الدولة”، والتي شُكّلت في الدورة النيابية السابقة، قد أنجزت بالفعل تقريراً رقابياً شاملاً ومفصلاً يوثق حجم التجاوزات على المال العام”.
وأوضحت أن “عمليات الجرد والتحري الرسمية، أسفرت عن رصد وتوثيق أكثر من 5 آلاف عقار حكومي متجاوز عليه، شملت مساحات شاسعة من الأراضي والأبنية الحيوية “.
وأضافت أن” عمليات الجرد أظهرت ارتباط بعض حالات السيطرة والتجاوز على هذه العقارات بجهات وشخصيات متنفذة”، مؤكدةً السعي” البرلماني للمضي في هذا الملف دون استثناءات لحفظ الحق العام”.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك