الجزيرة نت - تحقيق لـ"سوريا الآن" يكشف تفاصيل حصرية عن هروب أسرى من السويداء العربية نت - شهباز شريف: سنواصل جهودنا حتى تحقيق سلام دائم بالمنطقة الجزيرة نت - استراحة الـ120 دقيقة.. ماذا فعل نجوم فرنسا خلال توقف مباراة العراق؟ قناه الحدث - شريف يشيد بالتفاهم الأميركي الإيراني خلال استقباله بزشكيان العربية نت - ‏أكثر من إجمالي ثروة وارن بافيت.. إيلون ماسك يخسر 152 مليار دولار في يوم واحد القدس العربي - العراق بصدد إعادة ترميم علاقاته مع الخليج الجزيرة نت - رسائل زيارة رئيس المخابرات المصرية لطرابلس وتداعياتها على المشهد الليبي العربية نت - القيادة السعودية تعزي أمير قطر في ضحايا انفجار رأس لفان قناه الحدث - روبيو: ملف حزب الله سيناقش لاحقاً خلال المسار الدبلوماسي سكاي نيوز عربية - "قنديل البحر" في سماء إيران.. شهادة طيار أميركي تثير الجدل
عامة

الغربية.. تحرير 33 محضرًا ضد مهربي سجائر وتداول أغذية منتهية الصلاحية

صدى البلد
صدى البلد منذ 1 ساعة

أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، نتائج الحملات التموينية المكثفة التي نُفذت بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وأسفرت عن ضبط 289 كيلوجرامًا من المواد الغذائية واللحوم والدواجن منتهية الصلاحية...

أعلن اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، نتائج الحملات التموينية المكثفة التي نُفذت بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وأسفرت عن ضبط 289 كيلوجرامًا من المواد الغذائية واللحوم والدواجن منتهية الصلاحية ومشتبه في صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إلى جانب ضبط 699 علبة سجائر مستوردة ومهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية، و120 عبوة دهانات منتهية الصلاحية، وطن نخالة بدون مستندات أو بيانات تدل على مصدرها، فضلًا عن تحرير 33 محضرًا متنوعًا بالأسواق، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وحماية المواطنين من السلع غير المطابقة للمواصفات.

وأكد محافظ الغربية أن الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة تواصل تنفيذ حملات يومية مكثفة لضبط المخالفات التموينية والتجارية، مشددًا على أن صحة المواطنين خط أحمر، وأنه لن يتم التهاون مع أي محاولة لطرح سلع فاسدة أو مجهولة المصدر أو التربح غير المشروع على حساب المواطنين.

وأضاف أن المحافظة تعمل بالتنسيق الكامل مع مديرية التموين والأجهزة المعنية لضمان توافر السلع الآمنة وضبط الأسواق وتحقيق الانضباط بها.

ومن جانبه، أوضح المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين بالغربية، أن حملات إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، التي شملت نطاق بندر المحلة الكبرى ومركزي السنطة وكفر الزيات، أسفرت عن ضبط 110 عبوات مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، و699 علبة سجائر مهربة، و120 عبوة دهانات مختلفة الأحجام منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى طن من النخالة غير المدون عليها أي بيانات أو مستندات تثبت مصدرها.

كما تمكنت الحملات التي نفذتها إدارة تموين بندر طنطا من ضبط كميات من اللحوم المفرومة واللحوم بدون بيانات بإجمالي 55 كيلوجرامًا يشتبه في صلاحيتها للاستهلاك، إلى جانب تحرير 17 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية.

كما أسفرت الحملات التي نفذتها إدارة تموين بندر المحلة الكبرى عن ضبط 34 كيلوجرامًا من الدواجن ما بين منتهية الصلاحية وبدون بيانات، وتحرير 9 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، حيث تم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالة المحاضر إلى جهات التحقيق المختصة.

واختتم محافظ الغربية تصريحاته بالتأكيد على استمرار الحملات الرقابية بكافة الإدارات التموينية لمواجهة الغش التجاري والاحتكار والتهريب، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين حفاظًا على صحة المواطنين واستقرار الأسواق.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك