واصلت القافلة الطبية المجانية المقامة بوحدة الزينية قبلي الصحية في الأقصر تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للمواطنين، في إطار جهود مديرية الشؤون الصحية بالأقصر للوصول بالخدمات الصحية المتميزة إلى مختلف المناطق، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، تحت رعاية الدكتور أحمد أبو العطا، وكيل وزارة الصحة بالأقصر.
شهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 694 مواطنًا في مختلف التخصصات الطبية، بواقع 180 حالة بعيادة الجلدية، و172 حالة بعيادة النساء والتوليد، و116 حالة بعيادة الأطفال، و108 حالات بعيادة الباطنة، و59 حالة بعيادة الرمد، و41 حالة بعيادة العظام، و18 حالة بعيادة الجراحة.
كما تضمنت القافلة إجراء 91 كشفًا عشوائيًا لقياس ضغط الدم، و91 كشفًا عشوائيًا لقياس مستوى السكر بالدم، إلى جانب إجراء 320 فحصًا معمليًا، وصرف الأدوية اللازمة بالمجان لـ690 حالة.
بلغ إجمالي الخدمات الطبية المقدمة من خلال القافلة 1886 خدمة صحية، وذلك في إطار جهود الدولة ووزارة الصحة والسكان لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، وضمان وصول الخدمات الطبية المجانية إلى الفئات الأكثر احتياجًا بمختلف أنحاء المحافظة.
وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالأقصر استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بما يسهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك