شددت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) على أن قواتها على أهبة الاستعداد، رغم المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
وبيّنت “سنتكوم” أن “حاملة الطائرات يو إس إس جورج إتش.
دبليو.
بوش CVN 77 تبحر في بحر العرب”، مشيرة إلى أن حاملات الطائرات تواصل عملها في الشرق الأوسط، وأن القوات الأمريكية منتشرة وتتوخى الحذر.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كان قد أشار اليوم إلى موافقته على رفع الحصار البحري بشكل كامل عن الموانئ الإيرانية بعد التنازلات الكبيرة التي قدمتها طهران، مؤكداً أن “السفن الأمريكية ستبقى في مواقعها تحسّباً للحاجة إلى إعادة فرض الحصار”.
وكانت الولايات المتحدة وإيران قد وقعتا مذكرة تفاهم من 14 بنداً في 18 يونيو الماضي، نصت على وقف الحرب بين البلدين، ورفع الحصار الأميركي وفتح مضيق هرمز.
ووفقا للمذكرة فإن أمريكا ستسحب قواتها من محيط إيران خلال 30 يوماً بعد التوقيع.
كما تضمن اتفاق بين الوفدين الإيراني والأمريكي في سويسرا، تشكيل لجان عمل لمتابعة ملفات العقوبات الأمريكية على إيران والأموال المجمدة في الخارج، ومضيق هرمز، والملف النووي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك