أعلن المهندس علاء عبداللاه، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز الحدائق، الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات النهائية الخاصة بشيلتر إيواء الكلاب الضالة، تمهيدًا لبدء تشغيله خلال الأسبوع المقبل.
وقال رئيس الجهاز، في تصريح خاص لـ«الشروق»، منذ قليل، إن الشيلتر أصبح جاهزًا للتشغيل، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في جمع الكلاب الضالة الزائدة من الأحياء والمجاورات المختلفة ونقلها إلى الشيلتر وفق خطة منظمة، بالتنسيق بين الجهات المعنية.
وأوضح أن ذلك يأتي في إطار جهود الحفاظ على السلامة العامة والتعامل الحضاري مع الكلاب الضالة الزائدة، من خلال توفير مكان مخصص لإيوائها ورعايتها بعيدًا عن المناطق السكنية.
وجرى إنشاء وتجهيز الشيلتر بالتعاون والتنسيق بين جهاز مدينة العاشر من رمضان ومجلس أمناء المدينة، وبمساهمة النائب أحمد حلمي، عضو مجلس النواب، الذي تكفل بتنفيذ وتجهيز البنية الأساسية.
ومن المقرر أن تبدأ الإدارة البيطرية بمدينة العاشر من رمضان، برئاسة الدكتور ماهر سليمان، أعمال نقل وإيواء الكلاب الضالة داخل الشيلتر، بالتعاون مع جمعية الرفق بالحيوان، مع استمرار حملات التحصين والتعقيم والرعاية البيطرية وفقًا للضوابط المعمول بها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك