وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في العاصمة الباكستانية إسلام آباد مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أعرب شريف عن بالغ تقديره للرئيس السيسي، وللشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيدًا بمواقفهم الداعمة وجهودهم المتواصلة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أن الدعم والتشجيع اللذين قدمتهما الدول الصديقة كانا عاملًا رئيسيًا في إنجاح جهود الوساطة، مشيرًا إلى أن الوصول إلى السلام ما كان ليتحقق دون هذا التعاون الإقليمي الفاعل.
ووصف شريف اليوم بأنه لحظة تاريخية في مسار العلاقات الباكستانية الإيرانية، لافتًا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم في إسلام آباد من جانب الرئيس الإيراني، وبمشاركة باكستان بصفتها وسيطًا، ساهم في إنهاء حرب كان من الممكن أن تمتد تداعياتها إلى المنطقة بأسرها، بل وتتجاوز حدودها إلى نطاق أوسع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك