إعلام العرب - حظر ممارسة السياسة على العسكريين يفجر جدلاً حاداً في موريتانيا إعلام العرب - شلل مفاجئ يضرب شبكة القطارات في ألمانيا Independent عربية - بوليفيا تعيد فتح الطرق بعد احتجاجات شلت البلاد قناة العالم الإيرانية - ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا التلفزيون العربي - مونديال 2026.. كرواتيا تنعش آمالها وتقصي بنما بهدف بوديمير سكاي نيوز عربية - النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران القدس العربي - كرواتيا تفلت من كمين بنما وتُبقي على آمالها المونديالية- (فيديو) الجزيرة نت - لماذا أصبح الكونغرس مشلولا؟ وكالة سبوتنيك - "الاقامة الذهبية" في لبنان بين الفوائد والتحديات …وهل ترفع أزمة الرقائق العالميّة أسعار الهواتف والحواسيب؟ وكالة شينخوا الصينية - عاجل: توقف جميع خدمات القطارات في ألمانيا إثر تعطل الاتصالات اللاسلكية للقطارات
عامة

مصر تدعو إلى استعادة الثقة بين الأطراف الإقليمية بعد توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران

وكالة شينخوا الصينية
1

القاهرة 23 يونيو 2026 (شينخوا) دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بدر عبد العاطي اليوم (الثلاثاء) إلى استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، ...

القاهرة 23 يونيو 2026 (شينخوا) دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بدر عبد العاطي اليوم (الثلاثاء) إلى استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

جاء ذلك خلال اتصال بين عبد العاطي والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال التطورات فى المنطقة على خلفية التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب بيان للخارجية المصرية.

وأكد عبد العاطى، أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج العربي، وضمان عدم تكرار الاعتداءات التي وقعت عليها وفق محددات واضحة تضمن إعادة بناء الثقة.

وشدد الوزيران، على أهمية مواصلة التنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي الخميس الماضي أن الرئيسين الإيراني مسعود بزشكيان والأمريكي دونالد ترامب وقعا رقميا على مذكرة تفاهم بين البلدين لإنهاء الحرب.

والأحد الماضي، عقد المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون، برعاية قطرية وباكستانية، مباحثات في منتجع بورغنستوك الجبلي وسط سويسرا، وهي أول محادثات مباشرة بين الجانبين منذ توقيع مذكرة التفاهم بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوما.

واندلعت الحرب في 28 فبراير الماضي بشن هجوم مشترك من جانب إسرائيل والولايات المتحدة على طهران ومدن إيرانية، ما دفع إيران للرد بهجمات صاروخية وجوية على إسرائيل والقواعد الأمريكية في المنطقة، وإغلاق مضيق هرمز أمام السفن المرتبطة بالطرفين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك