قاد أنتي بوديمير كرواتيا للفوز 1-صفر على منتخب بنما العنيد ضمن المجموعة 12 لكأس العالم لكرة القدم اليوم الأربعاء، ليحصل المنتخب الأوروبي على ثلاث نقاط حاسمة تسببت في وداع بنما لكأس العالم في ليلة كانت المخاطر فيها عالية بالنسبة للفريقين.
ودخل الفريقان المباراة من أجل حصد أول نقاط لهما في البطولة وهما يدركان جيدا أن الهزيمة ستؤدي إلى عودتهما إلى ديارهما مبكرا بعد تعادل إنجلترا وغانا سلبيا فجر اليوم الأربعاء ضمن المجموعة ذاتها.
وتزين ملعب تورونتو بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق — ألوان أعلام البلدين — في أمسية عاصفة على ضفاف بحيرة أونتاريو.
وأدت جماهير كرواتيا أغنية مؤثرة بعنوان «مويا دوموفينا» لفرقة «خرفاتسكي باند إيد» قبل انطلاق المباراة، مما أضفى أجواء حماسية على اللقاء.
ونجحت كرواتيا أخيرا في اختراق دفاع بنما المنظم في الشوط الثاني عندما مرر ماركو باساليتش كرة ذكية بكعبه إلى يوسيب ستانيسيتش الذي انطلق للأمام وأرسل تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استغلها بوديمير ليحرز هدف التقدم مما أدى إلى اندلاع موجة من الهتافات بين جماهيرها خلف المرمى.
وكادت كرواتيا أن تضاعف النتية عندما انطلق باساليتش بمفرده، لكنه لم يتمكن من تجاوز أورلاندو موسكيرا حارس بنما ثم أرسل الكرة المرتدة عاليا في السماء.
وتنافس الفريقان بشدة في معركة بدنية في وسط الملعب، لكن بنما هددت مرمى كرواتيا كثيرا في الشوط الأول بفضل سرعة لاعبيها على الأجنحة، حيث أرسل خوسيه لويس رودريجيز وأمير موريو تمريرات عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد من يتابعها نحو المرمى.
وكان الفوز نهاية رائعة لليلة خاصة لساحر وسط الملعب الكرواتي لوكا مودريتش 40 عاما)، الذي خاض مباراته الدولية رقم 200، وحمله زملاؤه في الهواء احتفالا بهذا الإنجاز عقب صفارة النهاية.
ورغم خروج بنما من البطولة، إلا أن أمامها الكثير لتلعب من أجله في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات، حيث تواصل سعيها لتحقيق أول فوز لها في كأس العالم، رغم صعوبة المهمة أمام إنجلترا، متصدرة المجموعة 12.
وتواجه كرواتيا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة غانا، التي تحتل المركز الثاني بأربع نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن إنجلترا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك