محافظات /PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللتها عمليات اعتقال وتفتيش للمنازل، بالتزامن مع اعتداءات نفذها مستوطنون بحق فلسطينيين في مناطق متفرقة.
واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية، قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق التابعة لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، كما عبثت بمحتويات عشرات المنازل واحتجزت سكانها لساعات.
وفي الخليل، أصيب أربعة مواطنين بجروح ورضوض وحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء هجوم نفذه مستعمرون على مساكن المواطنين وأراضيهم في بلدة يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما أقدموا على تكسير واقتلاع نحو 60 شجرة.
وأفاد الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة، بأن مستعمرين مدججين بالسلاح، هاجموا منازل المواطنين وأراضيهم في منطقتي واد الرخيم وخلة الحمص جنوب يطا، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح وكدمات وحالات اختناق جراء رشهم بغاز الفلفل، نُقلوا على إثرها إلى مستشفى يطا الحكومي.
وأضاف أن المستعمرين اقتلعوا 40 شجرة زيتون و20 شجرة حرجية تعود ملكيتها للمواطن جبريل رومي، كما أغلقوا الطريق الرابط بين خلة الحمص وواد الرخيم.
وفي نابلس، هاجم مستعمرون، اليوم الأربعاء، منازل المواطنين في قرية بورين جنوب نابلس، واعتدوا على أحد المواطنين وأبنائه، إلى جانب تحطيم مركبتين.
وأفاد رئيس مجلس قروي بورين إبراهيم عمران، بأن مستعمرين من مستعمرة" يتسهار" هاجموا منزل المواطن هشام زبن في منطقة سهل القرية خلال ساعات متأخرة من الليلة الماضية، وقاموا بتحطيم مركبتين داخل ساحة المنزل.
وأضاف أن المستعمرين اعتدوا صباح اليوم على المواطن أيمن عطالله صوفان وأبنائه أثناء خروجهم من منزلهم، بغاز الفلفل، ما أدى إلى إصابتهم، حيث جرى نقلهم إلى مركز طوارئ ابن سينا في بلدة حوارة.
و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس، واستولت على مركبتين.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات بيتا وكفر قليل، وفتشت عدة منازل فيها واستولت على مركبتين، كما داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية مادما جنوبا، وفتشت عشرات المنازل وأجرت تحقيقا ميدانيا مع ساكنيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية.
وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اقتحم المدينة عبر مدخلها الشرقي الرئيسي، وانتشر في مناطق متفرقة منها، وأطلقت قنابل الصوت، كما داهم منازل المواطنين في حي كفر سابا، واعتقل الشقيقين أسامة وسامر سليم، إضافة إلى الشاب مجد الطويل.
وفي الأغوار، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على معدات زراعية في منطقة الدير بالأغوار الشمالية.
وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اقتحم المنطقة، واستولى على ألواح خلايا شمسية، ومضخات مياه تستخدم في ري المحاصيل المروية للمزارعين.
وخلال السنوات الماضية، استولى الاحتلال على ألواح طاقة شمسية، ومضخات مياه عدة مرات، بالتوازي مع اعتداءات متكررة لمستعمرين بحق المواطنين وممتلكاتهم في المنطقة ذاتها.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم.
وأفادت مصادر أمنية لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: شريف بسام البلبول (18 عاما) من بلدة الخضر جنوبا، والشقيقين أمير عادل علي ( 45 عاما)، وسفيان (31 عاما)، من منطقة بيت فالوح شرقا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وتأتي هذه الاعتداءات في ظل تصاعد ملحوظ في وتيرة الانتهاكات بالضفة الغربية، حيث أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بأن قوات الاحتلال والمستوطنين نفذوا 1659 اعتداءً خلال شهر أيار/مايو الماضي، بينها 551 اعتداءً ارتكبها مستوطنون واستهدفت المواطنين وممتلكاتهم والأراضي الزراعية في مختلف المحافظات.
وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترمسعيا شمال رام الله، وداهمت أحد المنازل، كما اقتحمت قرية مادما جنوب نابلس ونفذت حملة تفتيش واسعة، إلى جانب مداهمة منزل في قرية كفر قليل شرق المدينة.
وفي محافظة جنين، اقتحمت بلدة ميثلون، بينما شملت الاقتحامات في القدس المحتلة بلدتي الرام ومخيم شعفاط.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك