تراجع النفط اليوم الأربعاء (24 حزيران 2026) بنسبة 0.
5%، مواصلاً خسائره التي سجلها هذا الأسبوع، مع تداوله قرب أدنى مستوى في 4 أشهر الذي سجلها الجلسة السابقة، في ظل مؤشرات على أن مزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج منذ اندلاع الحرب ستغادر مضيق هرمز.
العقود الآجلة لخام برنت انخفضت إلى 76.
71 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام نايمكس إلى 72.
85 دولار للبرميل، حيث انخفض كلا الخامين 1% أمس الثلاثاء، مسجلين أدنى مستوياتهما منذ أوائل آذار.
الأسعار تعرضت لضغوط هذا الأسبوع بعد أن منحت واشنطن طهران إعفاء من العقوبات لـ 60 يوماً عقب محادثات أولية، ما يسمح لها ببيع النفط.
واتفقت عمان وإيران أمس الثلاثاء، على المضي قدماً بمناقشات الإدارة المستقبلية للملاحة في مضيق هرمز، وقالت أميركا إن أي محاولة لفرض رسوم عبور ستشكل انتهاكا للقانون الدولي.
مع ذلك لاتزال هناك شكوك حول مدى استمرارية الاتفاق، وقالت أميركا أمس الثلاثاء إن إيران، وافقت على عمليات تفتيش نووي إلى أجل غير مسمى، في حين أكدت طهران أنها لم تقدم لواشنطن أي تنازلات من هذا القبيل خلال المفاوضات.
يراقب المستثمرون مدى سرعة قدرة المنتجين في الشرق الأوسط على استئناف الصادرات، وما إذا كانت سفن إضافية ستدخل المنطقة، وقال مصدر إيراني إن المرور عبر المضيق مسموح لعدد محدود من السفن يومياً بالتنسيق مع البحرية الإيرانية.
أظهرت بيانات تتبع السفن أن 3 ناقلات عالقة عبرت المضيق أمس الثلاثاء، وأشارت المنظمة البحرية التابعة للأمم المتحدة إلى بدء خطة لإجلاء 11 ألف بحار عالقين على متن سفن في الخليج، على عبور مضيق هرمز، بعد اتفاق وقف إطلاق النار.
في الوقت نفسه قالت مصادر في السوق نقلاً عن بيانات من معهد البترول صدرت أمس الثلاثاء، إن مخزونات أميركا من النفط الخام انخفضت 765 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 19 حزيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك