قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء: إن مضيق هرمز ما زال مفتوحًا، وإن الدوحة تلقت تأكيدات بعدم إصدار أوامر بإغلاقه.
وأضاف رئيس الوزراء القطري في مقابلة مع صحيفة" فايننشال تايمز"، أن حركة الملاحة في المضيق يُفترض أن تعود إلى مستوياتها الطبيعية خلال 30 يومًا من تنفيذ الاتفاق.
وأكد أن إنشاء خط اتصال مباشر بين واشنطن وطهران بات ضروريًا لمنع أي عرقلة لعملية إعادة فتح المضيق.
وفيما يتعلق باستئناف إنتاج الغاز، كشف آل ثاني أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في قطر سيُستأنف بشكل طبيعي خلال أسابيع قليلة.
وكانت شركة قطر للطاقة قد علّقت إنتاج الغاز الطبيعي المسال عقب الهجوم الأمريكي الإسرائيلي على إيران في 28 فبراير، وذلك بعد استهداف محطة رأس لفان العملاقة بطائرة مسيّرة.
وفجر اليوم قالت وزارة الشؤون البحرية في سيول: إن أربع سفن تشغلها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر حاليًّا نحو وجهاتها، إحداها متجهة إلى كوريا الجنوبية والأخرى إلى دول ثالثة.
وأضافت الوزارة أن 18 من أصل 26 سفينة تقطعت بها السبل منذ بداية الصراع في الشرق الأوسط لا تزال في الخليج.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك