شهدت مديرية المسيمير بمحافظة لحج، اليوم، احتشاداً واسعاً لأبناء قبائل الحواشب القادمين من مختلف مناطق المديرية إلى مركز المديرية، احتجاجاً على قرار استبدال مدير أمن المسيمير محمد علي الحوشبي بمدير أمن آخر.
وقال مشاركون في الوقفة إن مدير أمن المسيمير يحظى بقبول واسع في أوساط المجتمع المحلي، معتبرين أن فترة إدارته شهدت تحسناً في مستوى الأمن والاستقرار، وتعزيزاً لتطبيق النظام والقانون داخل المديرية.
وأشار المحتجون إلى أن من أبرز الإجراءات التي نُسبت لإدارة الأمن خلال الفترة الماضية قرار منع إطلاق الأعيرة النارية بشكل كامل داخل المديرية، مؤكدين أن القرار جرى تطبيقه بصورة صارمة دون استثناءات أو وساطات، إلى جانب الحد من مظاهر الابتزاز والرشوة وتعزيز مبدأ المساواة أمام القانون.
كما تحدث المشاركون عن تسجيل نجاحات في ضبط عدد من القضايا الجنائية، بينها جرائم قتل وقضايا جنائية أخرى، مؤكدين تراجع مظاهر البلطجة واستخدام النفوذ الأمني أو السياسي للإضرار بالمواطنين أو التعدي على حقوقهم.
ولفت المحتجون إلى أن مدير الأمن عُرف – بحسب وصفهم – بعدم الانحياز لأي طرف على حساب آخر في القضايا الأمنية، مستشهدين بمواقف قالوا إنها عكست التزامه بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.
وعقب تداول أنباء عن قرار تغييره، توافد المواطنون وأبناء القبائل إلى محيط إدارة أمن المديرية والشارع العام، معبرين عن رفضهم لأي خطوة تؤدي إلى إبعاده، ومطالبين بالإبقاء عليه أو تكليفه بأي منصب جديد مع استمرار إشرافه على الملف الأمني في المديرية.
كما عبّر المشاركون عن مخاوفهم من أن يؤدي أي تغيير غير مدروس – بحسب تعبيرهم – إلى الإضرار بحالة الاستقرار الأمني التي شهدتها المديرية خلال الفترة الماضية.
وقالت مصادر محلية لصحيفة عدن الغد إن المحتجين دعوا الجهات المعنية إلى الاستماع لمطالب المواطنين وأخذ خصوصية الوضع الأمني في المديرية بعين الاعتبار قبل اتخاذ أي قرارات مستقبلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك