قناة الجزيرة مباشر - How Can a Decision Made in Washington Affect Our Lives and Our Tables? قناة التليفزيون العربي - هل دفعت الحرب الأخيرة دول الخليج إلى مراجعة حسابتها الأمنية وأمن الملاحة في هرمز؟ وكالة الأناضول - يهود "حريديم" يعطلون طرقا بإسرائيل احتجاجا على اعتقال متهربي التجنيد وكالة الأناضول - دفعة ثانية.. سوريا تتسلم 128 سجينا من لبنان بموجب اتفاقية قضائية DW عربية - "الفاشية التكنولوجية".. كيف تغيّر شركات التكنولوجيا الصحافة؟ قناة القاهرة الإخبارية - مسار تفاوضي أكثر تفصيلا بين واشنطن وطهران رغم دراما التناقضات | عرض تفصيلي مع مونايا طليبة قناه الحدث - ترامب يشيد بمسار التفاوض: إيران تقدم تنازلات كبيرة جدا الجزيرة نت - شبكة أطباء السودان: 215 وفاة في سجن للدعم السريع خلال أقل من شهرين الجزيرة نت - تواصل جولة المفاوضات الخامسة بين بيروت وتل أبيب في واشنطن وكالة سبوتنيك - مستشار المجلس السياسي بصنعاء يكشف لـ"سبوتنيك" مصير الهدنة بعد اشتعال الجبهات
عامة

الاحتلال: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا

 خبرني
خبرني منذ 1 ساعة

خبرني - على وقع تصاعد التوتر بين تل أبيب والإدارة الأميركية، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.وقال كاتس في تصريحات، اليوم الأربعاء، " حتى لو كان ...

خبرني - على وقع تصاعد التوتر بين تل أبيب والإدارة الأميركية، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

وقال كاتس في تصريحات، اليوم الأربعاء، " حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.

ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ" المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن" هذه عقيدتنا الأمنية".

وأردف قائلاً: " يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أرضيه نفسها.

الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.

نحن لا ننسحب".

بالتزامن أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، جدعون ساعر، أن" المفاوضات الجارية منذ أمس الثلاثاء في واشنطن مع لبنان تاريخية ومهمة للغاية".

كما أكد أن" حزب الله يشكل خطرا على استقلال لبنان وأمن إسرائيل"، وفق تعبيره.

من جهته، أوضح رئيس الوزراء اللبناني، نواف سلام، في تصريحات اليوم أن" مسألة حصر السلاح ليست إرضاء لإسرائيل".

كما أضاف أن السلطات اللبنانية ذهبت إلى المحادثات المباشرة مع إسرائيل لأنها الطريق الأقل كلفة على لبنان.

ولفت إلى أن الحكومة وضعت في صورة الخلية التي تشكّلت في سويسرا بهدف تثبيت وقف إطلاق النار، إلا أنه لفت إلى أن مسار المفاوضات في واشنطن مختلف عنها.

كذلك شدد على تمسك لبنان بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجنوب والإفراج عن الأسرى.

وقال: " لن نقبل ببقاء خمس نقاط ولا نقطتين.

ونطالب أيضًا بالإفراج عن الأسرى، وإنهاء مسألة النقاط العالقة على الحدود".

أتت تلك التصريحات فيما تتواصل جولة المحادثات الخامسة التي انطلقت أمس بين لبنان وإسرائيل في واشنطن من أجل التوصل لاتفاق ينهي الحرب والمواجهات التي تفجرت بين إسرائيل وحزب الله في الثاني من مارس الماضي، وأدت إلى مقتل نحو 4000 آلاف لبناني.

كما جاءت وسط أزمة ثقة بين واشنطن وتل أبيب، وانتقادات وجهها مسؤولون في الإدارة الأميركية مؤخراً إلى الحكومة الإسرائيلية.

حيث تمر العلاقات الأميركية الإسرائيلية بتقلبات شديدة، بدا أثرها بشكل واضح عبر الانتقادات التي ظهرت إلى العلن مؤخراً من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

إذ وصف الرئيس الأميركي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمجنون، معتبراً أنه يهوى الحروب، ودعاه إلى التعقل.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك