قال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت الأربعاء، إن نحو 72 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الألغام الإيرانية تسببت في تأخير عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها.
وأكّد رايت أن إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن، مشدداً على أن الولايات المتحدة ستضمن تدفق النفط عبر المضيق حتى بدون التوصل إلى اتفاق مع إيران، وفق وكالة" رويترز".
وتراجع خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات اليوم إلى أدنى مستوى له منذ ما قبل اندلاع حرب إيران، وسط مؤشرات على عبور مزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج مضيق هرمز.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.
65 دولار، أو 4.
74% إلى 73.
43 دولار للبرميل بحلول الساعة 14: 53 بتوقيت غرينتش، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.
34 دولار أو 4.
56%، إلى 69.
87 دولار للبرميل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك