إيلاف - ملامح الصفقة "السرية" بين وشنطن وطهران؟ فرانس 24 - مونديال 2026: قطر تودّع من الدور الأول وسويسرا تفوز على كندا وتتأهلان سويا روسيا اليوم - بوليانسكي: أوروبا وصلت إلى نقطة خطيرة في مواجهتها لروسيا Independent عربية - المرشد الجديد ومعركة إدارة التوازنات فرانس 24 - كأس العالم 2026: سويسرا تحسم صدارة المجموعة الثانية بفوزها على كندا ويعبران سويا إلى الدور القادم روسيا اليوم - مقتل صحفي يمني بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته بمدينة المكلا إيلاف - تغييرات في بغداد: إعادة هيكلة الدولة أم إعادة توزيع النفوذ؟ Independent عربية - محادثات خليجية - إيرانية محتملة لاستعادة استقرار العلاقات روسيا اليوم - قطر تودع نهائيات كأس العالم بالخسارة أمام البوسنة بثلاثية قناة الجزيرة مباشر - جماهير اسكتلندا تحضر بزيها التقليدي إلى مدرجات كأس العالم
عامة

أحمد موسى ينتقد استطلاع رأي الإفتاء عن جامعة العاصمة: العينة خاطئة وأجريت على 229 طالبا فقط

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين

انتقد الإعلامي أحمد موسى، استطلاع رأي دار الإفتاء المصرية عن جامعة العاصمة، قائلا: " أفاد الاستطلاع (36%) من الطلاب المشاركين بأنهم يقضون ما بين (3 إلى 6 ساعات) يوميًّا على الإنترنت".وقال الإعلامي أ...

انتقد الإعلامي أحمد موسى، استطلاع رأي دار الإفتاء المصرية عن جامعة العاصمة، قائلا: " أفاد الاستطلاع (36%) من الطلاب المشاركين بأنهم يقضون ما بين (3 إلى 6 ساعات) يوميًّا على الإنترنت".

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه" على مسئوليتي" المذاع على قناة" صدى البلد"، :" الاستطلاع أكد أنه على مستوى المنصات الأكثر استخدامًا بالنسبة للطلاب فقد تصدرت منصة (تيك توك) قائمة الاختيارات بنسبة (30%)، تلتها (فيسبوك) بنسبة (24%)، ثم (إنستجرام) بنسبة (23% ).

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: " استطلاع الرأي يعمم نتائج الاستطلاع على جامعة العاصمة لكن الحقيقة أن الاستطلاع تم في كلية الآداب والعينة شارك فيها 229 طالب وطالبة وهم لا يمثلون طلاب الجامعة بأكملها".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: " العينة المستخدمة في استطلاع الرأي خاطئة وتحدثت مع علماء في البحث العلمي للتعرف على شروط أخذ عينة لإجراء استطلاع رأي".

ولفت الإعلامي أحمد موسى: " جامعة العاصمة بها 220 ألف طالب وطالبة، وإشمعنا كلية الآداب مش الطب ولا الهندسة ولا الصيدلة؟ إشمعنا الآداب؟ ده تحيز، وده لا يصح في البحث العلمي".

وتابع: " لما تيجي تعمل عينة تكون من 6 إلى 10%، لما أجي أتكلم عن مجتمع الدراسة، يعني مجتمع الجامعة، أخد من كل كلية، ومتقولش جامعة العاصمة، قول كلية الآداب بجامعة العاصمة".

وأضاف: " وترفع النسبة لأنها نسبة محدودة للغاية، والأمر الثاني، هل الاستطلاع اللي اتعمل، واللي عمل هذا الأمر، مبذلش المطلوب في البحث العلمي، ولكن إذا عايز تشوف الطلبة والطالبات لازم أقول كلية الآداب بجامعة العاصمة، لأن الجامعة فيها 23 كلية تقريبًا، وده أمر لازم يتشاف، أنا بقول الأخطاء العلمية، حتى العلماء قالولي ليه كلية الآداب".

وأوضح: " كلية الحقوق فيها 30 ألف طالب وطالبة، وآخد عينة 229 طالب وطالبة من 220 ألف طالب وطالبة، عشان تطلع نتيجة صحيحة ودقيقة يكون من 6 إلى 10% إذا كنت عايز تعمل بحث علمي، اعمل النسبة المطلوبة".

واستطرد: " لازم يكون فيه ضوابط للعينة، ويكون فيه نسبة معينة، ولو روحت لطب هتلاقي النتيجة مختلفة، معندوش 6 ساعات يقعد على النت".

واختتم: " لما أجي أقول جامعة العاصمة، أقول عملت لـ20 ألف طالب وطالبة، كده جامعة العاصمة، لأن دي خطأ وخطر، هيقولوا بصوا التعليم في مصر".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك