القدس العربي - دموع هيلاري كلينتون على غزة القدس العربي - الهيدوس يقود قطر لتحقيق رقم تهديفي جديد في كأس العالم قناه الحدث - قطر: بدء العمل على تفاصيل اتفاق أميركا وإيران عبر فرق تقنية وكالة الأناضول - بتنظيم إماراتي.. تتويج الفائزين بتحدي القراءة العربي في إسطنبول العربية نت - الخارجية القطرية: التحضيرات التقنية لاتفاق أميركا وإيران بدأت قناة القاهرة الإخبارية - خلافات متصاعدة بين واشنطن وطهران.. هل يصمد الاتفاق الأمريكي الإيراني أمام الملفات العالقة؟ وكالة الأناضول - قائد القوات الجوية التركي يلتقي نظيره الموريتاني وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا تعلن عدم مشاركتها في حزمة مساعدات الناتو العسكرية المزمعة لأوكرانيا القدس العربي - ما موقع فلسطين في الاتفاق الأمريكي ـ الإيراني؟ قناة الجزيرة مباشر - Context of the Event | US-Iranian Disagreement Over Nuclear Inspections
عامة

التأمينات الاجتماعية: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من أول يوليو يستفيد منها 11.5 مليون مواطن

الرئيس نيوز
الرئيس نيوز منذ 1 ساعة

وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، والشعب المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، معربًا عن تق...

وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، والشعب المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، معربًا عن تقديره لدعم القيادة السياسية المستمر لمنظومة الحماية الاجتماعية وتحسين أوضاع أصحاب المعاشات.

وأكد رئيس الهيئة أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026 يعكس حرص الدولة على دعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، بما يسهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات والمستحقين.

الزيادة الجديدة يستفيد منها نحو 11.

5 مليون مواطنوأوضح جمال عوض أن الزيادة الجديدة يستفيد منها نحو 11.

5 مليون صاحب معاش ومستفيد على مستوى الجمهورية، بتكلفة سنوية تُقدر بنحو 70 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يبلغ 2505 جنيهات.

وأضاف أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي انتهت من الاستعدادات والإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لتنفيذ الزيادة الجديدة وصرفها في موعدها المحدد اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، بما يضمن سهولة حصول المستفيدين على مستحقاتهم دون معوقات.

وأشار إلى أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم من خلال مختلف قنوات الصرف المتاحة، والتي تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وذلك في إطار خطة الهيئة للتوسع في وسائل الصرف الرقمية وتقديم خدمات أكثر كفاءة لأصحاب المعاشات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر، اليوم 24 يونيو 2026، قرارًا جمهوريًا يقضي بزيادة المعاشات المستحقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات والقانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح المعاشات والمكافآت الاستثنائية بنسبة 15%.

كما نص القرار على سريان الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ إلى إنهاء الخدمة، وكذلك المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لكبار السن ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك