أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بدء صرف المعاشات بالزيادة الجديدة المقررة بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو 2026، تنفيذًا للقرار الجمهوري الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستهدف تحسين المستوى المعيشي لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، في ظل التحديات الاقتصادية وارتفاع تكاليف المعيشة.
توفير رعاية كريمة لكبار السنوتأتي هذه الزيادة ضمن جهود الدولة المستمرة لدعم الفئات الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لكبار السن، حيث تشمل الزيادة جميع المعاشات المستحقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بالإضافة إلى المعاشات الممنوحة بموجب القانون رقم 71 لسنة 1964 الخاص بالمعاشات والمكافآت الاستثنائية.
صرف المعاشات بالزيادة الجديدةوأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيبدأ اعتبارًا من يوم 1 يوليو 2026، من خلال مختلف قنوات الصرف المتاحة، والتي تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، والمحافظ الإلكترونية، وذلك في إطار خطة تهدف إلى تسهيل حصول المستفيدين على مستحقاتهم المالية دون تكدس أو ازدحام.
كما أوضح القرار أن زيادة المعاشات بنسبة 15% تمتد لتشمل معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد إلى إنهاء الخدمة، وكذلك المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، بما يضمن استفادة مختلف الفئات المستحقة من هذه الزيادة.
حزمة الإجراءات الاجتماعية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك