يجتمع وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو مع مسؤولين بحرينيين، اليوم الخميس، في المحطة الأخيرة من جولته في الشرق الأوسط، حيث تركز المباحثات على الاتفاق المبدئي مع إيران.
ووصل روبيو مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة البحرينية المنامة، التي تستضيف مقر الأسطول الخامس التابع للبحرية الأميركية.
ومن المقرر أن يعقد اجتماعاً مع مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم السعودية وقطر وعُمان والإمارات والكويت.
وفي محطتيه السابقتين في الإمارات والكويت، قال روبيو للصحافيين: " لن نفعل أي شيء يقوض أمن حلفائنا".
وصرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلاثاء بأن إيران وافقت على عمليات تفتيش نووية" لأجل غير مسمى"، في حين أكدت طهران أنها لم تقدم أي تنازلات من هذا القبيل خلال المفاوضات، مما أثار تساؤلات حول جدوى اتفاق السلام الهش بين الطرفين.
وقدم البلدان، اللذان اختتما الجولة الأولى من مفاوضاتهما في سويسرا يوم الاثنين، تفسيرات متضاربة بشأن الحوافز المالية لإيران، والسيطرة على مضيق هرمز، والحرب التي تشنها إسرائيل في لبنان.
ولا يتضمن الاتفاق المبدئي بين الولايات المتحدة وإيران أي قيود على الصواريخ الباليستية الإيرانية، لكنه يقترح إنشاء صندوق لإعادة الإعمار بقيمة 300 مليار دولار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك