طهران 25 يونيو 2026 (شينخوا) أعلنت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني اليوم (الخميس)، أن العبور الآمن من مضيق هرمز لا يكون إلا عبر الممرات التي أعلنتها إيران، حسب وكالة ((إيران بالعربية)).
وقالت القوات البحرية في بيان إن الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز من دون تنسيق مع إيران، " أمر غير مقبول وينطوي على خطورة".
وأشارت إلى أن المسار الوحيد المسموح به لعبور مضيق هرمز، هو الذي أعلنته إيران وحركة السفن خارجه خطيرة للغاية ومحظورة.
وأكدت على أن" التنسيق معنا عبر القناة (16) إلزامي، لعبور مضيق هرمز وسنتخذ إجراءات بحق من يخالف".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك