تعهد رئيس كوريا الجنوبية لي جيه ميونج، اليوم الخميس، بإقامة شبه جزيرة كورية سلمية لا يعاني أهلها من الخوف من احتمال اندلاع الحرب.
ووفقا للأنباء الكورية الجنوبية" يونهاب" تعهد الرئيس بهذا في خطابه خلال فعالية بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لاندلاع الحرب، في مدينة سوون، جنوب سول، وجمع مئات من قدامى المحاربين والمسؤولين الحكوميين والعسكريين.
وقال لي: " ستحمي الحكومة الشعب والأراضي بقدرات دفاعية قوية، وستبني شبه جزيرة كورية سلمية لا تخشى الحرب ولا تحتاج إلى الصراع".
وأشار إلى أن كوريا الجنوبية، التي تحولت من دولة متلقية للمساعدات الدولية إلى دولة مانحة، لديها التزام برد الجميل للمجتمع الدولي، متعهدا بتوسيع برامج الدعوة لقدامى المحاربين في الحرب الكورية في الخارج.
وأسفرت الحرب الأهلية التي استمرت 3 سنوات عن مقتل مئات الآلاف من الجنود الكوريين والأجانب، وتقسيم شبه الجزيرة الكورية إلى الجنوب الرأسمالي والشمال الاشتراكي.
وانتهت الحرب في عام 1953 بتوقيع هدنة، مما جعل شبه الجزيرة من الناحية الفنية في حالة حرب لما يقرب من 8 عقود حتى الآن.
وبعد اندلاع الحرب، أرسلت 16 دولة أجنبية قوات قتالية للقتال إلى جانب كوريا الجنوبية كقوات تابعة للأمم المتحدة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك