فرانس 24 - "زلزال مزدوج" يضرب فنزويلا ويوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى روسيا اليوم - بينها دول خليجية.. بنك التنمية الأوراسي يعتزم توسيع نطاقه الجغرافي ليشمل 11 دولة قناة الغد - المسيرات الروسية تصنع أزمة دبلوماسية بين بوخارست وموسكو فرانس 24 - موجة حر لا ترحم: أوروبا تختنق بين القيظ وانهيار الخدمات روسيا اليوم - روسيا تعلن عن نجاح أول رحلة اختبارية لطائرة Yak قناة الغد - هآرتس: نتنياهو يُسخّر الحريديم لمصالحه إيلاف - لماذا تصر إيران على ربط حزب الله باتفاقها مع واشنطن؟ قناة القاهرة الإخبارية - تحذيرات أمريكية ومواقف إيرانية.. هل يتحول مضيق هرمز إلى ساحة مواجهة سياسية جديدة؟ روسيا اليوم - تكلفة جديدة في المونديال.. حتى الطريق إلى الملعب ليس مجانيا! فرانس 24 - أسعار النفط تواصل تراجعها لتقترب من مستويات ما قبل الحرب في الشرق الأوسط
عامة

محافظ أسيوط: تحسن ملحوظ في ضغط المياه بعد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد الشبكات

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

تفقد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، محطة مياه الشرب الارتوازية بقرية البورة التابعة لمركز أسيوط، وتابع أعمال الحفر وتنفيذ القطعيات الخاصة بإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بقرية الهدايا، في إطار المتابعة...

تفقد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، محطة مياه الشرب الارتوازية بقرية البورة التابعة لمركز أسيوط، وتابع أعمال الحفر وتنفيذ القطعيات الخاصة بإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بقرية الهدايا، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لرفع كفاءة خدمات مياه الشرب وتحسين الضغط وضمان انتظام وصول المياه للمواطنين بقرى البورة والهدايا وعلوان.

ورافق المحافظ، خلال الجولة، المهندس عصام عبد الظاهر وكيل وزارة الإسكان، ومصطفى محمد إبراهيم رئيس مركز ومدينة أسيوط، وأمل جميل مدير عام العلاقات العامة والمتابعة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد عبدالرشيد مدير منطقة مركز أسيوط بالشركة.

وخلال الجولة، التقى اللواء محمد علوان، عددًا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم بشأن خدمات مياه الشرب، واصطحبهم داخل محطة مياه البورة لمتابعة أعمال سحب وتحليل عينات المياه من المأخذ المغذي للقرية، وتناول كوبًا من مياه الشرب داخل المحطة للاطمئنان على جودتها وسلامتها.

واصطحب عددًا من الأهالي إلى أحد المنازل المجاورة للمحطة، إذ تناول المحافظ والمواطنون، مياه الشرب من المنزل للتأكد من جودة المياه ووصولها إلى المنازل بصورة طبيعية.

وطمأن محافظ أسيوط، المواطنين بأن هناك تحسنًا ملحوظًا في ضغط المياه، وأن مستوى الخدمة سيشهد تحسنًا خلال أسبوع، فور الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه القديمة واستبدالها بخطوط جديدة، مؤكدًا أن المحافظة تتابع تنفيذ الأعمال ميدانيًا لحل المشكلات المرتبطة بضعف المياه وتحقيق استقرار الخدمة بالمناطق المستهدفة.

واطلع المحافظ، على مكونات محطة مياه البورة والآبار المغذية لها، والتي يبلغ عددها أربعة آبار بطاقة تصميمية 30 لترًا في الثانية لكل بئر، يعمل منها حاليًا بئران بإجمالي طاقة تصميمية 60 لترًا في الثانية، بالإضافة إلى تفقد وحدة إزالة الحديد والمنجنيز ومنظومة المعالجة بالمحطة.

وعقب ذلك، انتقل علوان، إلى قرية الهدايا لمتابعة أعمال الحفر وتنفيذ القطعيات الخاصة بإحلال وتجديد شبكات المياه، والتي تشمل تنفيذ 28 قطعية بأقطار مختلفة في 28 شارعًا فرعيًا، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال خلال أسبوع، بما يسهم في تحسين الضغط وانتظام وصول المياه للمواطنين.

وأوضح المحافظ، أنه تمت الموافقة على دق بئر جديدة لتدعيم مصادر المياه وزيادة القدرة الإنتاجية للمحطة، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق استدامة الخدمة.

وشدد على استمرار المتابعة الدورية لجودة المياه من خلال المعامل المختصة والتنسيق مع الجهات الرقابية ووزارة الصحة لضمان تقديم خدمة آمنة ومستقرة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك