قناة الجزيرة مباشر - رويترز عن مسؤول بالخارجية الأمريكية: إسرائيل انسحبت من جزء من منطقة عازلة أقامتها جنوب لبنان روسيا اليوم - توقعات بحدوث توهجات من الفئة العليا على الشمس اليوم وغدا العربي الجديد - منتخب تونس قد يجنّب المغرب مواجهة هولندا في هذه الحالات الثلاث قناه الحدث - تركيا.. رسوم المقعد الدراسي تقترب من 69 ألف دولار العربي الجديد - العراق يهدد بالانسحاب من "أوبك" حال عدم زيادة حصته روسيا اليوم - "بلومبرغ": مخاوف من تعثر خطط التسلح الأوروبية رغم زيادة الإنفاق العسكري قناة الغد - حماس تحذر من اجتماعات إسرائيلية تطرح سيناريوهات التهجير بغزة قناة العالم الإيرانية - النفط يهبط إلى مستويات ما قبل الحرب علی إيران قناه الحدث - الكرملين: وساطة مرتقبة لترامب في التسوية الأوكرانية روسيا اليوم - الإمارات تسهل إصدار تأشيرات الدخول لمواطني 6 دول
عامة

مسئول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

قال مسئول بالخارجية الأمريكية إن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان، معتبرًا أن التراجع الإسرائيلي بادرة «حسن نية» تجاه الحكومة اللبنانية.وأضاف في تصريحات لوكالة «رو...

قال مسئول بالخارجية الأمريكية إن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان، معتبرًا أن التراجع الإسرائيلي بادرة «حسن نية» تجاه الحكومة اللبنانية.

وأضاف في تصريحات لوكالة «رويترز»، اليوم الخميس، أن «على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل».

وكانت تقارير عدة واردة من تل أبيب قد كشفت عن استعدادات يجريها الجيش الإسرائيلي لتنفيذ انسحاب «محدود وتجريبي»، من بعض المواقع في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

في المقابل، زعم وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان.

وجاءت تصريحات كاتس، في وقت تطالب فيه طهران بانسحاب إسرائيلي من الأراضي اللبنانية، في إطار مفاوضاتها الأخيرة مع واشنطن، وهو الشرط الذي يضعه لبنان في إطار مفاوضاته مع الإسرائيليين.

وبحسب وكالة «فرانس برس»، قال كاتس، في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين في تل أبيب: «لقد أعلنا أننا على أي حال لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي طلب أمريكي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان»، واصفًا الأمر بأنه «إنجاز دبلوماسي».

وأشار كاتس إلى أنه أخبر نظيره الأمريكي بيت هيغسيث، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ«أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال».

ويأتي ذلك فيما كانت الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل قد بدأت، أمس الأول الثلاثاء، في واشنطن، وسط آمال في أن تنجح المفاوضات هذه المرة في الاتفاق لوقف إطلاق النار.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك