استقبل إيهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء اليوم، وفدا رفيع المستوى من لجنة تأمين الشواطئ التابعة لمجلس الوزراء، ضمن خطة الدولة الشاملة لرفع كفاءة الشواطئ وضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان للمصطافين والرواد.
وذكرت مديرية الشباب والرياضة في بيان، أنّ الزيارة الميدانية تأتي تحت رعاية جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، لتجسد التكامل بين مؤسسات الدولة من أجل توفير بيئة ساحلية آمنة ومتطورة في المحافظة.
دراسة ميدانية شاملة لحماية الأرواحوأضافت أنّ زيارة وفد مجلس الوزراء تستهدف إجراء دراسة ميدانية شاملة للوقوف على أرض الواقع وتقييم الوضع الحالي للشواطئ في شمال سيناء، وتركزت مناقشات اللقاء والزيارة حول عدة محاور رئيسية تمثل ركيزة أساسية لمنظومة التأمين، وجاء أبرزها:- تعزيز متطلبات الإنقاذ السريع: حصر وتحديد احتياجات الشواطئ بدقة من أدوات ومعدات الإنقاذ الحديثة، إلى جانب التوزيع الاستراتيجي لنقاط الإسعافات الأولية لضمان التدخل الفوري في حالات الطوارئ.
- رصد ومراجعة آليات التأمين: مراجعة منظومة التأمين الحالية بشكل دقيق، وتحديد الثغرات أو الملاحظات التي تحتاج إلى تطوير وتحديث فوري لضمان سلامة الرواد.
- تأهيل وتطوير الكوادر البشرية: بحث سبل دعم ورفع كفاءة فرق الإنقاذ والغواصين المنتشرين على طول الشواطئ، من خلال برامج تدريبية متقدمة تواكب المعايير الدولية.
سلامة المواطن.
أولوية قصوىمن جانبه، أكد إيهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء في بيان، على تسخير كافة إمكانيات مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة لتسهيل مهام اللجنة وتذليل أي عقبات أمام عملها الميداني.
وأوضح أنّ الحفاظ على أرواح المواطنين وتوفير شواطئ آمنة ومجهزة يمثل أولوية قصوى للمديرية، مشيرا إلى أنّ هذا التحرك يأتي تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء لتقديم أفضل الخدمات للمواطن السيناوي وزائري المحافظة خلال موسم الصيف.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك