بيروت-“القدس العربي”: حسم مجلس الوزراء اللبناني الجدل حول مصير الامتحانات الرسمية بعد تمسك وزيرة التربية ريما كرامي بإجرائها وفقاً لثلاث دورات، وقرر المجلس إلغاء هذه الامتحانات في جلسته التي انعقدت قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية جوزف عون وحضور رئيس الحكومة نواف سلام وعدد من الوزراء.
وقد تلت وزيرة التربية ريما كرامي بياناً مطولاً حول الأسباب التي أفضت إلى إلغاء الرسمية لشهادة الثانوية العامة والبكالوريا الفنية لعام 2025-2026 وإعطاء افادات نجاح وفقاً للعلامات المدرسية بناء على نتائج التقييم بشرط أن يكون التلميذ ناجحاً بمعدل لا يقل عن 9.
5 على أن تُنظم دورة استتثنائية في 21 تموز/يوليو للمرشحين للطلبات الحرة والمرشحين الراسبين وللطلاب الناجحين الذين لديهم حاجة ملحة للحصول على شهادة.
ولفتت الوزيرة إلى “أن الجهات الأمنية والعسكرية غير قادرة في ظل الظروف الحالية على توفير الضمانات الأمنية لتأمين إجراء الامتحانات بطريقة متكافئة”.
وكانت الحكومة الفرنسية ألغت الامتحانات في لبنان وعدد من الدول لبكالوريا الفرنسية بسبب الظروف الراهنة ما عزّز مطالبة الطلاب في جنوب لبنان وعدد كبير من النواب على إلغاء الامتحانات اللبنانية حفاظاً على تكافؤ الفرص والعدالة وبسبب وجود نازحين في المدارس الرسمية,.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك