أعلنت الإمارات عن منح رعايا 6 دول وأفراد أسرهم تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يوماً أو 60 يوماً، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الخميس.
ووفقاً للبيان، تشمل الدول المستفيدة من القرار رعايا كل من جمهورية إندونيسيا، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، ومملكة تايلاند، وجمهورية الفلبين، وجمهورية كينيا، وجمهورية جنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية وأفراد أسرهم ممن لديهم إقامة سارية المفعول من إحدى دول: الولايات المتحدة الأميركية، ودول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وجمهورية سنغافورة، واليابان، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، ونيوزيلندا، وكندا.
وصرحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أنه يشترط للاستفادة من التأشيرات الجديدة أن يكون المستفيد وأفراد أسرته من رعايا الدول المشار إليها وحاصلين على إقامة إحدى الدول وهي؛ الولايات المتحدة الأميركية أو دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو جمهورية سنغافورة أو اليابان أو كوريا الجنوبية، أو أستراليا أو نيوزيلندا أو كندا، لافتة إلى أن مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول 14 يوماً أو 60 يوماً حسب نوع التأشيرة.
وأشارت إلى أن تأشيرة دخول رعايا بعض الدول لمدة 14 يوماً يسمح بتجديدها لمرة واحدة فقط أثناء الإقامة في الإمارات، بينما لا يسمح بتجديد نفس التأشيرة في حال صدورها لمدة 60 يوماً بحيث تُصدر لمرة واحدة فقط، وفي حالة انتهاء مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول أياً كان نوعها يتوجب على المستفيد مغادرة الدولة، حيث يتم فرض غرامة على المخالفين بمقدار 50 درهماً عن كل يوم.
يذكر أن إجمالي رسوم إصدار رعايا بعض الدول المقيمين خارج الإمارات لمدة 14 يوماً تبلغ 100 درهم، بينما يبلغ إجمالي رسوم إصدار التأشيرة لمدة 60 يوماً 250 درهماً.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك