أثارت مشاجرة داخل أحد المراكز الطبية في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية شمال القاهرة تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، بعد تداول روايات متباينة بين مريضة وطبيبة أسنان حول ما جرى داخل غرفة الكشف، قبل أن تنتقل القضية إلى المسار القانوني والتحقيقات الرسمية.
وتعود بداية الواقعة إلى انتشار مقطع مصور لمشاجرة عنيفة داخل مركز طبي، وشكوى لفتاة قالت إنها تعرضت للاعتداء بالضرب والسب من قبل طبيبة أسنان ومساعدتها أثناء توجهها لإجراء خلع لأحد أسنانها داخل المركز، مشيرة إلى أنها أُصيبت بجرح في الرأس وحررت محضرًا رسميًا لإثبات الواقعة والمطالبة بحقها القانوني.
في المقابل، قدمت طبيبة الأسنان وتدعى سارة عوض، رواية مختلفة عبر نشر مشاهد مصورة عبر حسابها الشخصي، قالت فيها إنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها بعد الانتهاء من خلع ضرس، موضحة أن الخلاف بدأ بعد طلب الحصول على الأسنان المخلوعة، وهو ما رفضته استنادًا إلى إجراءات التخلص من المخلفات الطبية وفق بروتوكولات مكافحة العدوى.
ووثقت الطبيبة آثار اعتداء خلفت دماءً وجروحًا إضافة إلى كسر مضاعف في الساعد الأيسر استدعى تدخلًا جراحيًا، مؤكدة أن المريضة وأهلها هاجموها داخل المركز الطبي خلال تأدية عملها والتزامها بالبروتوكول.
وبحسب رواية الفريق الطبي، تطورت المشادة لاحقًا إلى اشتباك داخل المركز، ما أدى إلى إصابة الطبيبة وتسجيل تلفيات داخل المنشأة، فيما جرى تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأطراف المعنية.
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية متابعتها لما حدث، مؤكدة أن القضية قيد التحقيق من الجهات المختصة للوقوف على جميع الملابسات والاستماع إلى أقوال الأطراف المعنية.
وقالت الوزارة إن حماية العاملين في القطاع الصحي تتم وفق الأطر القانونية المنظمة، كما شددت على أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول عبر القنوات الرسمية، داعية إلى عدم استباق نتائج التحقيق أو إصدار أحكام مسبقة قبل انتهاء الإجراءات القانونية.
كما نشرت نقابة أطباء الأسنان بيانًا بشأن الواقعة، موضحة الإجراءات المتخذة، كما أكدت استمرار التواصل مع أسرة الطبيبة، فيما تتابع الشؤون القانونية بالنقابة مع الجهات المعنية بوزارتي الداخلية والعدل الإجراءات القانونية وسير التحقيقات، لحين حصول الطبيبة على كامل حقوقها القانونية.
وأعادت الواقعة إلى الواجهة النقاش المتكرر حول طبيعة العلاقة بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية، في ظل تباين ردود الفعل على منصات التواصل، حيث أبدى متفاعلون تضامنهم مع الطاقم الطبي باعتبار أن بيئة العمل داخل المنشآت الصحية تحتاج إلى حماية وإجراءات صارمة، بينما رأى آخرون أن الواقعة تعكس الحاجة إلى تعزيز الثقة وآليات التعامل والشكاوى داخل المؤسسات الصحية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك