أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن منح رعايا 6 دول وأفراد أُسرهم تأشيرة دخول عند الوصول لمدة 14 يومًا أو 60 يومًا اعتبارا من 25 يونيو؛ حيث يشمل القرار رعايا كل من جمهورية إندونيسيا، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، ومملكة تايلاند، وجمهورية الفلبين، وجمهورية كينيا، وجمهورية جنوب أفريقيا من حاملي جوازات السفر العادية ممن لديهم إقامة سارية المفعول من إحدى الدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، وجمهورية سنغافورة، واليابان، وجمهورية كوريا الشقيقة، وأستراليا، ونيوزيلندا، وكندا، في خطوة تعكس مرونة منظومة الدخول والإقامة في دولة الإمارات، وحرص الدولة على تسهيل رحلة الراغبين في زيارتها، وتقديم كافة التسهيلات لهم بما يلبّي تطلعاتهم.
و أكدت وزارة الخارجية، أن توسيع دائرة المستفيدين من هذه التأشيرة يعكس حرص دولة الإمارات على تعميق علاقاتها الثنائية مع الدول الصديقة وبناء شراكات إنسانية واقتصادية وثقافية وطيدة معها، كما يفتح آفاقًا أرحب أمام مواطني هذه الدول للتعرّف عن قرب على ما تزخر به الإمارات من مقومات حضارية وفرص متميزة، والتمتع بما تملكه من مقومات سياحية واقتصادية وبيئة أعمال جاذبة ومحفزة وبنية تحتية تُعد من الأفضل عالميًا.
وأشارت الوزارة إلى أنها ستواصل العمل بالتعاون والتكامل مع الجهات المختصة في الدولة من أجل تيسير حركة تنقّل الأفراد وتبسيط الإجراءات القنصلية بهدف ترسيخ مكانة الإمارات وجهة عالمية لرواد الأعمال والمواهب والكفاءات الواعدة.
من جانبها قالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إن التعديلات الجديدة الخاصة بتأشيرة رعايا بعض الدول المقيمين خارجها تجسد نهج الهيئة في تطوير منظومة الخدمات والتأشيرات وتوسيع قاعدة المستفيدين وتلبية تطلعات الفئات العريضة التي ترغب في زيارة دولة الإمارات، وكذلك الانسجام مع أحدث التوجهات العالمية في مجال السفر والسياحة والتنقل، وتعزيز الشراكة مع الدول الأخرى بما يدعم ريادة دولة الإمارات في المؤشرات العالمية للإقامة والسياحة والسفر.
وأوضحت الهيئة أنه يشترط للاستفادة من التأشيرات الجديدة أن يكون المتقدم للتأشيرة وأفراد أسرته من رعايا الدول المشار إليها وحاصلين على إقامة في إحدى الدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية أو دول الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة أو جمهورية سنغافورة أو اليابان أو جمهورية كوريا الشقيقة، أو أستراليا أو نيوزيلندا أو كندا مشيرة إلى أن مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول تبلغ 14 يومًا أو 60 يومًا بحسب نوع التأشيرة.
ولفتت الهيئة إلى أن تأشيرة دخول رعايا بعض الدول لمدة 14 يومًا يسمح بتجديدها لمرة واحدة فقط أثناء الإقامة في الدولة، بينما لا يسمح بتجديد نفس التأشيرة في حال صدورها لمدة 60 يومًا بحيث تصدر لمرة واحدة فقط، وفي حالة انتهاء مدة صلاحية التأشيرة بعد الدخول أيًا كان نوعها يتوجب على المستفيد مغادرة الدولة؛ حيث يتم فرض غرامة على المخالفين بمقدار 50 درهمًا عن كل يوم.
يذكر أن إجمالي رسوم إصدار تأشيرة دخول لمدة 14 يومًا يبلغ 100 درهم، بينما يبلغ إجمالي رسوم إصدار التأشيرة لمدة 60 يومًا 250 درهمًا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك