قناة القاهرة الإخبارية - ضغوط متراكمة من غزة ولبنان إلى أروقة الليكود تضع مستقبل نتنياهو السياسي على المحك قناة الجزيرة مباشر - وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الحرس الثوري هاجم اليوم سفينة بمضيق هرمز قناة التليفزيون العربي - أميركا تحذر إيران بشأن مضيق هرمز وتفتح من جديد ملف النووي والصواريخ الباليستية روسيا اليوم - تسريبات "القناة 13": زلزال في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بسبب بيع "الشبح الأمريكي" لتركيا روسيا اليوم - مجلس النواب الإسباني يدعو رئيس الوزراء إلى الاستقالة على خلفية تحقيقات الفساد قناة الجزيرة مباشر - نافذة من طهران | ممر عماني في مضيق هرمز وتحذير إيراني بسبب المسارات روسيا اليوم - استطلاع: أكثر من 60% من الأمريكيين يشكون من تراجع مستوى المعيشة بسبب ارتفاع أسعار الوقود وكالة سبوتنيك - نتنياهو: سنبقى في لبنان وأمرت الجيش بحماية سكان الشمال روسيا اليوم - السعودية تحظر دخول المملكة من 3 دول بسبب إيبولا الجزيرة نت - "اترك ابنك يموت".. غزي يروي تفاصيل قتل الاحتلال لطفله في حضنه
عامة

نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر وسندافع من هناك عن بلداتنا الشمالية.وأضاف نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بأن لديه حرية العمل في لبنان لإ...

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنبقى فيه طالما تطلب الأمر وسندافع من هناك عن بلداتنا الشمالية.

وأضاف نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بأن لديه حرية العمل في لبنان لإحباط أي تهديد عليهم أو على بلداتنا في الشمال.

حزام أمني عازل في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجماتومساء أمس، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن" المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.

وبحسب شبكة «العربية»، أضاف نتنياهو في كلمة ألقاها، أن القوات الإسرائيلية تقيم حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجمات.

وقال: " لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان".

كذلك كرر التأكيد على أن قوات الاحتلال لن تنسحب مما وصفها بـ" المناطق الأمنية" في لبنان.

نتنياهو: إيران لن تحصل على سلاح نوويأما عن إيران، فأكد أن إسرائيل قامت بالعديد من العمليات في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحًا نوويًا.

كما شدد نتنياهو على أن إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسا للحكومة.

واعتبر أن حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل، مؤكدًا أنه" سيمنع ذلك".

إلى ذلك، صعد لهجة التحدي لواشنطن، قائلًا: " لم أطلب إذنًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجوم على إيران بل أبلغته بذلك".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، كرر بدوره مجددًا في وقت سابق اليوم، أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

وقال كاتس" حتى لو كان هناك طلب أمريكي فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان، ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحربأتت تلك التصريحات مع سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحرب، بينما تسير المحادثات مع إيران على قدم وساق.

وكانت العلاقات بين الإدارة الأمريكية ونتنياهو توترت مؤخرًا إثر تصريحات وانتقادات بعض وزرائه لمذكرة التفاهم التي وقعت بين إيران وأمريكا في 18 يونيو وتلتها محادثات مباشرة بين الجانبين في سويسرا.

إذ اعتبر العديد من المسؤولين الإسرائيليين أن الاتفاق الأولي مع طهران لم يحسم الملف النووي.

كما رأوا أن المذكرة ربطت مصير التفاوض الإيراني الأمريكي بملف لبنان.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك