أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولة تفقدية بمستشفى سمالوط التخصصي، وذلك في إطار متابعة جاهزية المنشآت الصحية بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.
متابعة سير العمل والاطمئنان على توافر التجهيزات الطبية والمستلزمات والكوادر البشريةوتفقد الجانبان عددًا من الأقسام الطبية والخدمية بالمستشفى، شملت مدرسة التمريض، وأقسام الحضانات ورعاية الأطفال، والعناية المركزة، والعمليات، والأقسام الداخلية، إلى جانب متابعة سير العمل والاطمئنان على توافر التجهيزات الطبية والمستلزمات والكوادر البشرية، بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين.
كما حرص رئيس الهيئة ومحافظ المنيا على الاستماع إلى آراء المنتفعين بشأن مستوى الخدمات الطبية المقدمة، والوقوف على مدى رضا المواطنين عن جودة الرعاية الصحية داخل المستشفى.
وأكد الدكتور أحمد السبكي أن مستشفى سمالوط التخصصي يمثل إحدى الركائز المهمة لمنظومة الرعاية الصحية بمحافظة المنيا، موضحًا أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية تبلغ 124 سريرًا تشمل الأقسام الداخلية والرعايات والطوارئ، إلى جانب 21 حضانة وأكثر من 20 عيادة خارجية في مختلف التخصصات الطبية.
وأشار إلى أن الهيئة تنفذ رؤية متكاملة لتوطين التخصصات الطبية داخل المحافظة من خلال إنشاء مراكز تميز متخصصة، موضحًا أن مستشفى سمالوط سيصبح مركزًا متميزًا لجراحات العظام والعمليات المتقدمة وتغيير المفاصل، فيما سيتم تخصيص مستشفى ملوي كمركز تميز لجراحات القلب والصدر، بما يسهم في تعزيز الخدمات التخصصية وتقليل الحاجة إلى انتقال المرضى خارج المحافظة.
محافظة المنيا تضم حاليًا 10 مستشفيات دخلت حيز التشغيل لتقديم الخدمات الطبيةوأضاف رئيس الهيئة أن محافظة المنيا تضم حاليًا 10 مستشفيات دخلت حيز التشغيل لتقديم الخدمات الطبية داخل 9 مراكز بالمحافظة، بما يضمن التغطية الصحية المتكاملة وتحقيق أهداف منظومة التأمين الصحي الشامل.
ومن جانبه، أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن التنسيق المستمر بين مختلف أجهزة الدولة يسهم في تسريع وتيرة تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل ورفع كفاءة تشغيل المنشآت الصحية، مشيرًا إلى أن المواطنين بدأوا يلمسون تحسنًا ملموسًا في مستوى الخدمات الصحية منذ انطلاق التشغيل التجريبي للمنظومة.
وأوضح المحافظ أن الجولات الميدانية والمتابعة المستمرة تستهدف رفع كفاءة الأداء داخل المنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين ويعزز جاهزية المنظومة بالمحافظة.
مستجدات التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظةواختتمت الجولة بعقد مؤتمر صحفي مشترك استعرض خلاله رئيس الهيئة ومحافظ المنيا آخر مستجدات التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، والجهود الجارية لاستكمال جاهزية المنشآت الصحية، ورفع كفاءة التشغيل، وضمان تقديم خدمات طبية متطورة وفق أعلى معايير الجودة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك