نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار لوكالة «رويترز»، اليوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من جنوب لبنان المحتل، وذلك بعدما قال مسؤول أميركي إن «إسرائيل» سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
وتناقش دولة الاحتلال ولبنان مقترحاً مدعوماً من الولايات المتحدة يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي اللبنانية، التي احتلتها في أثناء حربها مع «حزب الله»، إلى الجيش اللبناني كخطوة نحو استعادة لبنان السيطرة على الأراضي المحتلة.
ويعد مقترح إقامة «منطقة تجريبية» جزءاً من أحدث جولات المحادثات التي يجريها لبنان و«إسرائيل» في واشنطن، على الرغم من تراجع زخمها في ظل سعي إيران لإدراج الملف اللبناني ضمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة، وفق «رويترز».
في وقت سابق، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية «اتخذت إسرائيل بالفعل خطوة ملموسة بالانسحاب من جزء من منطقتها العازلة».
ويقع ما يسمى المنطقة العازلة على مساحة شاسعة تحتلها «إسرائيل» في جنوب لبنان على حدودها الشمالية.
ووصف المسؤول ذلك بأنه «دليل قوي على حسن النية تجاه الحكومة اللبنانية الشرعية».
- «سي إن إن»: «إسرائيل» تدرس الإعلان عن انسحابات «رمزية» من أراض تحتلها في لبنانوأضاف «على القوات المسلحة اللبنانية الآن التقدم وتطهير المنطقة من أسلحة الإرهابيين وبنيتهم التحتية بصورة يمكن التحقق منها.
وسيطبق هذا النموذج في جميع أنحاء جنوب لبنان، مما سيمكن العائلات النازحة من العودة الآمنة وإعادة إعمار الجنوب واستعادة السيادة اللبنانية الكاملة».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك