قاد المهندس جمال عمار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملة تموينية استهدفت المخابز والأسواق، في إطار تشديدات الرقابة لمنع تهريب السلع المدعمة إلى السوق السوداء، والحفاظ على المال العام، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
وشارك في الحملة عدد من قيادات مديرية التموين، التي أسفرت عن تحرير محضر لتجميع 19 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم، بوزن 50 كيلو جرامًا للشيكارة الواحدة، بإجمالي 950 كيلو جرامًا من الدقيق المدعم، وذلك بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة لتداول السلع المدعمة.
كما تمكنت الحملة من تحرير محضر تصرف لأحد منافذ مشروع “جمعيتي”، بعد ثبوت وجود عجز وتصرف في كميات من السلع التموينية المدعمة بلغت 387 كيلو جرامًا من السكر التمويني، بالإضافة إلى 351 زجاجة زيت مدعم، بما يمثل مخالفة تستوجب المساءلة القانونية.
106 مخالفات تموينية متنوعةوأسفرت الحملات الرقابية عن تحرير 106 مخالفات تموينية متنوعة، شملت عدم حمل شهادات صحية للعاملين في بعض الأنشطة الغذائية، وضبط 209 قطع من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، فضلًا عن رصد توقف عدد من البدالين التموينيين عن العمل دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة.
كما تم ضبط ماكينة صرف خبز داخل مخبز آخر بالمخالفة للقواعد المنظمة لمنظومة الخبز المدعم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
إجراءات قانونية وحملات مستمرةوأكد وكيل الوزارة أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم ضبطها خلال الحملة، مشددًا على استمرار الحملات التموينية والرقابية بمختلف أنحاء المحافظة لضبط الأسواق، ومكافحة الممارسات غير المشروعة، ومنع تهريب السلع المدعمة إلى السوق السوداء، بما يضمن حماية حقوق المواطنين والحفاظ على مقدرات الدولة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك