أفادت عمليات التجارة البحرية البريطانية بإصابة سفينة شحن ترفع علم سنغافورة بصاروخ قبالة سواحل سلطنة عمان بالقرب من مضيق هرمز. وصرح مسؤولان أمريكيان لصحيفة وول ستريت جورنال بأن الحرس الثوري الإيراني هو المسؤول عن الهجوم، بينما أفادت وكالة بلومبرج بعودة 3 سفن أدراجها. كما أشرفت المنظمة البحرية الدولية على خروج ناقلات نفط عبر مسار بديل يتجنب المياه الإقليمية الإيرانية.
- أفادت عمليات التجارة البحرية البريطانية بإصابة سفينة شحن ترفع علم سنغافورة بصاروخ قرب مضيق هرمز.
- قال مسؤولان أمريكيان لصحيفة وول ستريت جورنال إن الحرس الثوري الإيراني هو المسؤول عن الهجوم.
- أفادت وكالة بلومبرج بعودة 3 سفن أدراجها بعد محاولة الخروج من مضيق هرمز عبر مسار عمان.
من: سفينة شحن ترفع علم سنغافورة، الحرس الثوري الإيراني (بحسب مسؤولين أمريكيين)
أين: قبالة سواحل سلطنة عمان، بالقرب من مضيق هرمز
أفادت عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) بأن سفينة شحن ترفع علم سنغافورة قد أصيبت بصاروخ قبالة سواحل سلطنة عمان، بالقرب من ممر معتمد من الأمم المتحدة في مضيق هرمز.
وردت الأمم المتحدة بالقول إن السفينة لم تكن تسير ضمن إطار خطة الإجلاء الخاصة بها، وأنه سيتم تعليق خطة الإجلاء لحين توضيح الأمر.
وصرح مسؤولان أمريكيان رفيعا المستوى لصحيفة وول ستريت جورنال بأن الحرس الثوري الإيراني هو المسؤول عن الهجوم.
أفادت وكالة بلومبرج، اليوم الخميس بأن 3 سفن عادت أدراجها بعد محاولتها الخروج من مضيق هرمز عبر المسار المحاذي لعمان.
وأشرفت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الخميس، على خروج عدة ناقلات نفط من مضيق هرمز عبر مسار بديل يتجنب المياه الإقليمية الإيرانية ويمر بمحاذاة سواحل سلطنة عمان.
التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك