وصل رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومعه نائبه الدكتور عبدالله أبو الغيث، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المقرر انعقاده السبت المقبل في مقر جامعة الدول العربية.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري، إلى جانب عدد من المسؤولين في الأمانة العامة للبرلمان العربي.
ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار بحث ثلاثة ملفات استراتيجية رئيسية، في مقدمتها التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة للنظام الإيراني على بعض الدول العربية، وما تشهده المنطقة من تحديات أمنية متصاعدة، إضافة إلى ملف" تعزيز السيادة الرقمية العربية".
كما يبحث المؤتمر، سُبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في دعم الأمن القومي العربي وحماية القضايا والمصالح الاستراتيجية للدول العربية.
ويضم وفد مجلس الشورى، المشارك في اعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي عضو المجلس علوي الباشا.
عضو مجلس القيادة محمود الصبيحي يقدّم واجب العزاء لأسرة الرئيس السابق عبدربه منصور هادياختتام الورشة الوطنية لصياغة خارطة طريق المركز الوطني لتبادل المعلومات البحريةرئيس مجلس الشورى يصل القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربيحملة تنظيم الأسواق بتعز تزيل المظاهر العشوائية في منطقة بير باشاعضو مجلس القيادة العرادة يستقبل سفيري الاتحاد الأوروبي وهولندا في مأربمحافظ شبوة يرحّب بإعلان تأسيس فرع للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظةالمحرّمي يلتقي وزير الإدارة المحلية ويؤكد دعم تمكين السلطات المحلية وتعزيز الحوكمة اللامركزيةاختتام دورة المهام الخاصة لمنتسبي اللواء 22 ميكا والشرطة العسكرية بتعزوكيل محافظة تعز يضع حجر الأساس لمشروع قرية القطوف الدانية السكنية بدعم كويتيقيادة محور تعز والسلطة المحلية تكرّمان 120 خريجاً من كلية الطيران والدفاع الجوي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك