التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معالي إيرجان سادينوف، وزير الشؤون الداخلية بجمهورية كازاخستان، بمقر وزارة الداخلية في أبوظبي، حيث بحث الجانبان سبل تطوير التعاون المشترك في المجالات الأمنية والشرطية.
وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث آليات تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بما يسهم في تعزيز كفاءة الأجهزة الشرطية ورفع مستوى جاهزيتها، ودعم جهود البلدين في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار.
توقيع مذكرة للاعتراف المتبادل برخص القيادةوشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل واستبدال رخص القيادة الصادرة عن دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان، في خطوة تعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي وتقديم المزيد من التسهيلات لمواطنيهما.
وتسهم المذكرة في دعم جودة الحياة وتعزيز حركة التنقل بين البلدين، بما يرسخ العلاقات المتميزة والشراكة القائمة بين الإمارات وكازاخستان في مختلف المجالات.
حضور قيادات أمنية من الجانبينحضر مراسم التوقيع سعادة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، وسعادة اللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، وسعادة العميد سعيد عبدالله بن توير السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الأمن في وزارة الداخلية، إلى جانب عدد من الضباط.
كما حضر من الجانب الكازاخستاني سعادة راوان جومابيك، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، ومورات قابدينوف، رئيس لجنة الشرطة الإدارية، وآيان دوسيمبايف، الممثل الرسمي لوزارة الشؤون الداخلية في كازاخستان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك