في خطوة تعزز من قبضتها على الممر المائي الاستراتيجي، أعلنت هيئة مضيق هرمز الإيرانية، اليوم، عن تحديثات في بروتوكولات الملاحة داخل المضيق، رابطةً" ضمان العبور الآمن" للسفن بالالتزام التام بالمسارات البحرية التي تحددها السلطات الإيرانية.
اضافة اعلانوأكدت الهيئة في بيان لها أن أي حركة ملاحية تتم عبر مسارات خارج النطاق المحدد من قبلها، ستعتبر" غير مصرح بها"، مشددة على أنها لن تكون مسؤولة عن أمن أو سلامة هذه السفن.
وأوضح البيان أن كافة التبعات القانونية والمالية والأمنية المترتبة على اختيار مسارات بديلة تقع بشكل كامل ومباشر على عاتق ملاك السفن والجهات الاستثمارية المشغلة لها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك