كتب – عبدالقادرالشوادفى وصلاح طوالهبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وفي إطار المتابعة المستمرة لإستيفاء متطلبات ملف الإشهاد بخلو جمهورية مصر العربية من مرض البلهارسيا، إستقبلت مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ زيارة فريق الإدارة المركزية للأمراض المدارية وناقلات الأمراض بالوزارة، والذي قام بمرور ميداني مكثف على مدار خمسة أيام شمل عدداً من الوحدات الصحية والإدارات المعنية بالمحافظة.
تضمنت الجولة، مراجعة دقيقة وتقييم ملف الإشهاد بالوحدات الصحية والمديرية، ورصد كافة الملاحظات والسلبيات التي تتطلب اتخاذ الإجراءات التصحيحية الفورية واللازمة وفقاً للمعايير القياسية المعتمدة.
في ختام الزيارة، تم عقد إجتماع موسع بمكتب وكيل الوزارة بديوان عام المديرية، برئاسة الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وبحضور وفد وزارة الصحة والسكان، والذي ضم كل من الدكتور أحمد البري، مدير الإدارة العامة للأمراض المدارية بالوزارة، والدكتور سامح المرحومي، عضو المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية للأمراض المدارية وناقلات الأمراض، وأشرف عشماوي، عضو المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية للأمراض المدارية وناقلات الأمراض، والدكتور عبد العزيز شوقي، بالإدارة العامة للأمراض المدارية، والمهندس إسماعيل إبراهيم، مدير إدارة القواقع بالوزارة.
شارك في الإجتماع من جانب المديرية الدكتورة سمر عارف، وكيلة المديرية، ودكتور أحمد عبد العليم، مساعد وكيل الوزارة، والدكتور محمد أبو اليزيد، مدير عام إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية، ودكتورة مرام غلاب، مديرة إدارة البلهارسيا.
شهد الاجتماع استعراضاً شاملاً لنتائج المرور الميداني والملاحظات التي تم رصدها، ومناقشة خطة العمل المقترحة لمعالجة كافة السلبيات وتلافيها بشكل عاجل، بما يضمن رفع كفاءة الأداء واستكمال متطلبات ملف الإشهاد بدقة ووفق الجداول الزمنية المحددة.
تؤكد مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، إستمرار جهودها الدؤوبة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالوزارة والمحافظة؛ لتحقيق المستهدفات الوطنية ودعم ملف الإشهاد بخلو مصر نهائياً من مرض البلهارسيا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك