إيلاف - محكمة مغربية تدين متهمين في قضية"اسكوبار الصحراء" قناة القاهرة الإخبارية - كييف تتصدى لصواريخ باليستية روسية فرانس 24 - المغرب: حكم بسجن سياسيَّين بارزَين بقضية "إسكوبار الصحراء" للمخدرات روسيا اليوم - اعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة قبيل انعقاد قمة الناتو روسيا اليوم - واشنطن ودول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعم حكومة دمشق قناة القاهرة الإخبارية - إيران تحدد شروط ضمان العبور في مضيق هرمز.. وغارتان إسرائيليتان تستهدفان جنوب لبنان| تغطية خاصة سيلفي سبورت - الإكوادور هزمت ألمانيا .. تساهل أم استحقاق ؟ وكالة شينخوا الصينية - وزير الخارجية الصيني يلتقي نظيرته النمساوية العربي الجديد - عاصفة تربك تحضيرات البرتغال لمباراة الحسم أمام كولومبيا قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الثانية صباحا من القاهرة الإخبارية
عامة

الصناعة والتجارة والصحة تنفذان حملة رقابية مشتركة على الصيدليات في المستشفيات بمدينة عتق

يافع نيوز
يافع نيوز منذ 1 ساعة

واصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، اليوم الخميس، تنفيذ حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات في المستشفيات وخارجها بمدينة عتق، وذ...

واصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، اليوم الخميس، تنفيذ حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات في المستشفيات وخارجها بمدينة عتق، وذلك لليوم الثاني على التوالي، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الرقابة على القطاع الدوائي وحماية المستهلك وضمان سلامة وجودة الأدوية المتداولة.

وخلال الحملة، اطّلع مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، الأستاذ، فهد سعيد الكويلي، بمعية مندوب مكتب الصحة، على مستوى التزام الصيدليات بالاشتراطات الصحية والفنية المنظمة للعمل، كما جرى فحص الأدوية والمستلزمات الطبية والتأكد من صلاحيتها وسلامة تداولها ومطابقتها للمعايير واللوائح المعتمدة، إلى جانب التحقق من تواريخ الإنتاج والانتهاء والتخزين السليم.

وأكد القائمون على الحملة أن النزولات الرقابية المشتركة ستستمر بصورة دورية ومكثفة لمتابعة مدى التزام الصيدليات في المستشفيات والمنشآت الدوائية بالضوابط الصحية والتجارية، مشددين على عدم التهاون مع أي مخالفات قد تمس صحة وسلامة المواطنين أو تؤثر على جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وأشاروا إلى أن حماية المستهلك والحفاظ على جودة الدواء تمثلان أولوية قصوى، لما لذلك من أهمية في تعزيز الأمن الدوائي ورفع مستوى الثقة بالمنشآت الصحية.

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود السلطة المحلية بمحافظة شبوة، بقيادة المحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير، لتعزيز الرقابة على الأسواق والقطاع الصحي والدوائي، وترسيخ مبادئ الجودة والانضباط والشفافية، بما يسهم في توفير خدمات صحية آمنة وحماية المجتمع من الممارسات المخالفة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك