(CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيانٍ لشبكة CNN، أنه سيُخفّض" مؤقتًا" بعض قواته في لبنان، وذلك في إطار ما وصفه بجهودٍ لدعم العمليات" طويلة الأمد".
وأوضح الجيش أنه سيسحب" عدة ألوية" من القطاعين الشمالي والجنوبي - في إشارةٍ إلى لبنان وغزة - بينما تخضع القوات لتدريباتٍ على الجاهزية و" تحسين الكفاءة العملياتية".
ويتراوح قوام اللواء الواحد بين 2000 و5000 جندي.
ولم يُشر البيان إلى التخلي عن أي أراضٍ ضمن عملية التخفيض.
ويواجه الجيش الإسرائيلي نقصًا متزايدًا في القوى البشرية بعد أكثر من 3 سنوات من الحرب شبه المتواصلة.
وقال رئيس أركان الجيش، إيال زامير، الخميس: " يحتاج الجيش إلى كل جندي مقاتل، ذكرًا كان أم أنثى، وكل قائد، ذكرًا كان أم أنثى".
والأربعاء، صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس بأن الجيش لن ينسحب من لبنان حتى لو طالبت الولايات المتحدة بذلك.
وكانت مصادر ذكرت لـCNN في وقت سابق أن إسرائيل تدرس إجراء" انسحابات رمزية" من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان كجزء من المفاوضات، كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
واستؤنفت هذه المفاوضات لليوم الثالث على التوالي في واشنطن، الخميس.
وأضاف الجيش الإسرائيلي: " كجزء من خطة الانتشار المُحدّثة، ستتناوب الألوية بين القيادات الإقليمية المختلفة، وسيستمر تعديل مستويات القوات وفقًا للوضع العملياتي".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك